2019- 10 - 22   |   بحث في الموقع  
logo تحليق إسرائيلي في أجواء صيدا logo توتر في عين الرمانة logo خلاف في مرجعيون - النبطية...وإصابة شخص في الرأس logo نصيحة "ملغومة" من السيد الى الحريري..."إيّاك ومصادقة الجبان" logo "الداخلية" تُعلن تأجيل الانتخابات البلدية والاختيارية الفرعية logo جنبلاط يحسم الأمر بشأن الإستقالة من الحكومة logo الأسد: أردوغان لص سرق المعامل والقمح logo رويترز عن مستشار حكومي: لبنان جاد في التعامل مع عجز الميزانية
الصين تدافع عن إيران...
2019-09-16 11:10:17

اعتبرت الخارجية الصينية، انه "من غير المقبول تحميل مسؤولية الهجوم على منشآت أرامكو لأي جهة دون دلائل قاطعة".
وقالت المتحدثة باسم الخارجية الصينية، اليوم الاثنين، في تعليقها على اتهام الولايات المتحدة لإيران: "لقد سمعنا تلك التصريحات، ونرى أنه بدون إجراء تحقيق شامل وحتى ظهور النتائج، فمن غير المسؤول إلقاء اللوم على أحد".
وتعرَّضت السعودية، يوم السبت، لهجوم واسع استهدف منشأتين نفطيتين لشركة "أرامكو" العملاقة شرق البلاد، وهما مصفاة بقيق لتكرير النفط وحقل هجرة خريص، تبنته قوات جماعة "أنصار الله" الحوثية اليمنية التي قالت إن العملية نفذت بـ 10 طائرات مسيرة.
وصعدت أسعار النفط ما يربو على 15 في المئة عند فتح الأسواق، اليوم الإثنين بعد هجمات على منشأتي نفط في السعودية السبت، مما أثر على أكثر من خمسة في المئة من إمدادات النفط العالمية.
وحمل وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، اليوم الأحد، إيران مسؤولية الهجوم على مواقع نفطية في السعودية، لافتا إلى أن إيران تقف خلف نحو 100 هجوم على السعودية.
وأضاف بومبيو أنه على العالم أجمع إدانة هجوم إيران على إمدادات الطاقة العالمية، مشيرا إلى أن الرئيس الإيراني حسن روحاني، ووزير خارجيته جواد ظريف يتظاهران باللجوء للدبلوماسية.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top