2024- 04 - 26   |   بحث في الموقع  
logo أسعار المحروقات تتراجع logo 150 عاماً على المعرض الإنطباعي الأول...هيا إلى الهواء الطلق! logo بيان من "حراك المتقاعدين العسكريين" logo حزب القوات يرد على تقرير لـ"هيومن رايتس ووتش" logo بعد الإعتداء على محامية وتحرُّك القضاء... إليكم ما فعله الزوج! (فيديو) logo جولة لمراقبي “الإقتصاد والتجارة” في الجنوب logo مروّج مخدرات بقبضة قوى الأمن logo بكركي تصرّ "على طريق الحياد".. نصرة للبنان وفلسطين
جمالي: ارتفاع كلفة التسجيل في المدارس الرسمية أمر غير مقبول
2019-09-16 11:57:15

دعت النائب د. ديما جمالي في بيان اليوم، ″وزارة التربية والتعليم العالي والجهات المعنية التابعة لها في طرابلس الى التجاوب السريع مع طلبات اللبنانيين أبناء طرابلس بتسجيل اولادهم في المدارس الرسمية في المدينة واعطائهم الاولوية على غير اللبنانيين وذلك حفاظا على حقّ اللبناني بالتعليم المجاني عملا بالقوانين اللبنانية″.


واعتبرت جمالي ان ″ارتفاع كلفة التسجيل على الطلاب في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة لا يعتبر امرا مقبولا، ولكن بعيدا عن ذلك لا يجوز ان لا يتمكن طالب لبناني اراد الانتقال من المدرسة الخاصة الى الرسمية بسبب الكلفة الباهظة في الاولى، من ايجاد مكان له في المدرسة الوطنية التي يجب ان تكون ملاذا لكل لبناني اراد تحصيل العلم والمعرفة″.


ودعت جمالي الى ايجاد الحلول اللازمة بأسرع وقت للمشكلة بشقيها:


-الاول: عدم قدرة الاهل على تسجيل الاولاد بسبب ارتفاع الرسم وهذا يمكن معالجته من خلال جعل التسجيل مجاني او عبر تدخل البلديات والمؤسسات المحلية القادرة على المساعدة المادية للوقوف الى جانب ابناء المدينة، وقد تم بحث هذا الامر مع رئيس بلدية طرابلس د. رياض يمق خلال الاجتماع الفني الذي عقد في السراي الحكومي مؤخرا.


-والثاني: الاقتظاظ بسبب انتقال عدد كبير من طلاب المدارس الخاصة الى الرسمية والحلّ لهذا الموضوع هو باعطاء الاولوية للطلاب اللبنانيين، وباعتماد صيغة الدوامين، او استطرادا باستحداث مبان جديدة تستأجر على وجه السرعة قبل بداية العام الدراسي كي لا تضيع سنة من عمر الطلاب دون علم.


وأكّدت جمالي انها “ستتابع هذا الموضوع مع رئيس الحكومة سعد الحريري والمعنيين خلال هذا الاسبوع، وذلك لأن أسمى اولويات النائب تطبيق القوانين المتعلّقة بالحقوق الطبيعية والبديهية لمواطنيه والتعليم هو أبرز هذه الحقوق واكثرها تأثيرا على الانسان في كل مراحل حياته.




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top