2024- 04 - 23   |   بحث في الموقع  
logo التصعيد مستمر… والقصف يطال عدة بلدات جنوبية! logo قائد الجيش استقبل النائب في البرلمان الفرنسي Amélia Lakrafi logo الحلبي أقفل النقاش: تسييس امتحان الشهادة الثانوية وتطييفها! logo حادث سير على أوتوستراد شكا logo بالصوره: هكذا انتهت حياة نضال logo لا مكان لأحلام التقسيميين (حبيب البستاني) logo بِصور الأقمار الاصطناعية: اسرائيل تبني مخيمًا جديدًا قرب خان يونس logo بِالضربة الأخيرة... إسرائيل بعثت رسالة "تحذير" واضحة لِقادة طهران
وزير البيئة افتتح مركز التدريب المهني المتطوّر في اليوم العالمي للاوزون
2019-09-16 13:08:25

نوه وزير البيئة فادي جريصاتي خلال افتتاحه لمناسبة اليوم العالمي للاوزون مركز التدريب المهني المتخصص بالتبريد والتكييف المتطور في مدرسة الصنائع والفنون في الدكوانة بـرمزية اليوم العالمي للأوزون وبإفتتاح مركز التدريب في هذا اليوم توجّه بالشكر الى فريق العمل وعلى رأسه مازن وجومانا ولارا وكريستيل وعلي وعملهم على تأهيل وتجهيز 5 مهنيات في المناطق اللبنانية كافة.

وشدّد على اهمية التعليم المهني والتقني، قائلاً للطلاب مازلنا في لبنان نخجل العمل في السنكرية والنجارة والحدادة والبويا والمكيّفات ثم نسأل لماذا هناك عمال سوريون ومصريون؟، مشيراً إلى أنه على الاهالي تغيير العقلية وليس بالضرورة أن يصبح الولد طبيباً أو محامياً أو مهندساً ليكون ناجحاً ، فأصحاب هذه المهن لا يجدون فرصاً للعمل وعلينا الخروج من الافكار المسبقة وعقد الماضي، فالعالم تغيّر ، واذا كان لبنان سيتطوّر عليه تطوير صناعاته ، والمدارس مسؤولة ايضاً وليس فقط الاهل ولدينا خطة لبناء قدرات الاساتذة العاملين في المعاهد الفنية وبناء قدرات الفنيين والتلاميذ ومراجعة مناهج التعليم في المعاهد المتخصصة.

وأمل وزير البيئة بـأن يستمر المجتمع الدولي بالوقوف الى جانب وزارة البيئة كما فعل في الماضي وأن نبادله بتنفيذ التزاماتنا في موضوعخفض الاحتباس الحراري وتوفير كفاءة الطاقة ، مشدداً على أن وزارة البيئة وبالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وعبر وحدة الأوزون الوطنية قد وضعت خطة عمل خلال الأعوام 2019-2027 للتخلص التدريجي من مواد الهيدروكلوروفلوروكربون (HCFCs) من 980 طن إستهلاك في سنة 2011 الى 30 طناً في العام 2027 وذلك عبر العديد من النشاطات والمشاريع.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top