2024- 04 - 20   |   بحث في الموقع  
logo مطاردة وإطلاق نار في هذه المنطقة logo تهديد بوجود قنبلة في مطار بيلوند في الدنمارك logo عباس: السلطة الفلسطينية ستعيد النظر في العلاقات مع واشنطن logo إردوغان يدعو الفلسطينيين الى “الوحدة” في مواجهة اسرائيل logo مداهمات واعتقالات وتكسير خيم: إجراءات ميدانيّة لتطبيق الخطط الحكوميّة؟ logo "من أين سيأتي؟"... إعلام إسرائيلي "يتحدث" عن احتمالات الرد الإيراني! logo بمزيد من الفخر والإعتزاز... حزب الله يزف "أبو مهدي" logo "رداً على ‌‌‏الاعتداءات الإسرائيلية"... حزب الله يستمر بعملياته!
شدياق: عيب علينا ألا نتحرّكَ
2019-09-16 14:12:06

افتتحت وزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية مي شدياق اليوم الاثنين، ورشة عمل "دور موظفي المعلومات في تفعيل قانون الحق في الوصول إلى المعلومات" مع UNDP وOECD .وأكدت خلال كلمتها، ان "المعلومة حق لا منّة، والوصولُ والحصولُ عليها حقٌ من حقوقِ الانسان، وواجبٌ علينا كمسؤولين وعاملين في القطاع العام صونُه وتأمينه".وقالت: "نريد السير بأقصى سرعة في هذا المجال، ونتعاون مع الجهات المانحة وعلى رأسهم برنامج الأمم المتحدة الانمائي (UNDP) ومع منظمةِ التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD)، كي نساعد جهود الحكومة في تطبيق القانون "النافذ" كي نعيد بعض الثقة للمواطن بدولته".واضافت شدياق: "من شأن تطبيقِ قانون الحق في الوصول الى المعلومات فوراً وبدون أي حجج "تعزيز الشفافية" ثاني أهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد التي سنطرحها قريبًا على طاولة مجلس الوزراء لاقرارها. فكلما كانت الشفافية واسعة، كلما ضاق معها هامش الفساد".ولفتت الى اننا "أمام تحدّي، امّا ان نترك القانون حبرًا على ورق، أم نعمل لتطبيقِه، واتخذنا قرارنا في تطبيق هذا القانون لأنه لم يعد لدينا خيار آخر. لم نعد نستطيع التخاذل والتأخّر، وانتظار "دوكانٍ" من هنا وتحذير دولي من هناك كي نتحرّك. عيب علينا ألا نتحرّكَ الاّ عندما تقتربُ ساعةُ الصفر".ووجهت في الختام، "رسالة للادارات العامّة وللموظف العام ليبرهن عن أنه أهل ثقة لدى المواطن، لقد حان الوقت كي تعطوا أجمل صورة عن "موظّف الدولة" وتكسِروا الصورة النمطية التي عُممت عليكم. هذه فرصة أساسيّة، والكلّ مسؤول عن نجاح هذه الجهود".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top