2024- 04 - 20   |   بحث في الموقع  
logo لماذا قصد فرنجية بكركي؟!.. حسناء سعادة logo الاستحقاق الرئاسي رهن القرار الدولي ـ الاقليمي!.. غسان ريفي logo بالفيديو: انفجارٌ ضخم يهز قاعدة لقوات الحشد الشعبي في العراق logo لعدم تنفيذ هجوماً ضد إيران... طلبٌ من واشنطن! logo بالفيديو: المقاومة الإسلامية تستهدف قاعدة جوية في "إيلات" logo عند تغيير الدول... جنبلاط "يَحفظ رأسه" logo جعجع "يهتدي" بخصومه: الهجوم على السوريين كعدو سهل ومربح logo التلفزيون الفرنسي يلتفّ على الحظر الاسرائيلي..بتسجيل تقرير من غزة
الحريري: التحدّيات أمامنا واضحة والحلول معروفة
2019-09-16 14:55:34

لفت رئيس ​الحكومة​ ​سعد الحريري​ خلال حفل اطلاق موازنة المواطن والمواطنة في المعهد المالي في ​وزارة المالية​ إلى انه “للسنة الثانية على التوالي نطلق هذه الموزانة، وفي السنوات الأخيرة أقرت 3 موازنات على التوالي بعد إنقطاع 12 سنة”، مؤكداً أن “إقرار ​الموازنة​ أمر أساسي ومن المهم اقراره أيضا ضمن ​المهل الدستورية​”.

وأشار إلى “إننا نمر بوضع دقيق جدا وليس لدينا ترف الوقت والجميع يعرف أنه علينا اتخاذ قرارات صعبة في المرحلة المقبلة”، لافتاً إلى أن “كلفة الإصلاح والقرارات التي يجب أن نأخذها اليوم أقلق بكثير من كلفة إدارة الأزمة إذا حصلت، وخاصة اذا خرجت عن السيطرة ولدينا مجال لمعالجة المشاكل”، لافتا الى ان “التحديات واضحة والحلول معروفة وأكدنا عليها في الرؤية التي طرحناها في مؤتمر “سيدر” و​البيان الوزاري​ ولقاء بعبدا الاقتصادي”.

واضاف: “المهم أن ننتقل الى مرحلة التنفيذ، ورشة الاصلاح كبيرة ومهمة، وحريص على أن يشارك بها الجميع من خلال حوار اقتصادي اجتماعي بناء داخل مؤسسات ​الدولة​ و​القطاع الخاص​ والمجتمع الدني ونحن حريصون على هذا الأمر والمجلس الاقتصادي الاجتماعي حاضر دائما لخلق هذا الحوار”، مشدداُ على “إننا حريصون على حوار دائم مع ​المجتمع الدولي​ حول التحديات وكيفية الخروج منها وأكدنا عليه في سيدر من خلال آلية متابعة شفافة ومتينة”.

وأوضح الحريري أن “الإصلاح لا يتم بين ليلة وضحاها، هو مسيرة مستمرة وعملية تتطلب الوقت والجهد وحتى ينجح الاصلاح يجب أن نؤمن توافقا سياسيا ويجب أن تواكبه إدارات مؤسسات عامة، والمطلوب منها الإستنفار لمواكبة هذه الورشة، ولدي الثقة أنه لدينا ما يكفي من قدرات وطاقات للنهوض بالاقتصاد اللبناني​ ومؤسساته”.




Odette Hamdar



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top