2019- 10 - 15   |   بحث في الموقع  
logo الحرائق تشتد واجتماع طارئ لهيئة الكوارث logo بطلب من سيدة... حاول ابتزازه بصورٍ استحصل عليها من "فيسبوك" logo توقيف 5 أشخاص في مرجعيون logo بالفيديو: مشهد مرعب.. شاهدوا كيف انفجر عمود التوتر العالي بسبب الحريق logo هذا هو عدد الحرائق المندلعة على الاراضي اللبنانية logo بالصور: الطوافات القبرصية تتدخل لاخماد الحرائق في لبنان logo الحريري: “إذا هَيك بدّو يكفّي النقاش بَلاها الجلسة من أصلها”! logo بالفيديو: رتل للجيش السوري يتقابل مع قوات أميركية منسحبة
اتفاق تعاون وصداقة مع بلدية كفرذبيان واعلان كفرمشكي بلدة خالية من اكياس النايلون
2019-09-16 15:06:33



مع كل موعد لمهرجان المونة والعنب لبلدة كفرمشكي ، والذي اصبح محطة سنوية لابناء البلدة يعرضون خلالها خيرات ارضهم السخية ، مستقبلين وفودا من كل المناطق على وقع الموسيقى ، يضاف مشروع جديد انمائي للبلدة .



فعام ٢٠١٧ ، تم استبدال مولدات الديزل والوقود لتوليد الكهرباء بمحطة للطاقة الشمسية تغذي البيوت عند انقطاع التيار الكهربائي .

هذا المشروع نفذته رابطة كاريتاس لبنان بالتعاون مع جمعية الارض لبنان ومولته الوكالة الاميركية للتنمية الدولية.



اما عام ٢٠١٨، وضعت وزارة السياحة كفرمشكي على الخريطة السياحية البقاعية وتم تحويل سوق المونة ومهرجان العنب الى جمعية لا تبغى الربح ، واصبح مزراعي البلدة يشاركون باسواق المونة على كافة الاراضي اللبنانية.



هذه السنة ، الى اجواء المهرجان الموسيقية والثقافية ، اضيفت الثمار التالية:

١- توقيع بروتوكول صداقة وتفاهم مع بلدية كفرذبيان الكسروانية .

٢- توقيع تعهد بيئي بعدم استعمال اكياس النايلون من قبل ابناء البلدة والمزارعين بهدف تحويلها على مراحل بلدة ١٠٠٪؜خضراء .



بحضور رئيس بلدية كفرذبيان الدكتور بسام سلامه ورئيسة لجنة السياحة الدكتورة جوزفين زغيب ورئيس بلدية كفرمشكي الاستاذ كمال السيقلي ،

تم توقيع البروتوكول امام مبنى البلدية في ساحة كنيسة مار الياس ، بحضور فاعليات المنطقة وابناء البلدة ووفد من بلدية كفرذبيان .



يهدف البروتوكول الى تعزيز الحوار والاحترام المتبادل والتعاون بين المجلسين البلدييّن للحفاظ على الصداقة لمصلحة أهل البلدة وتنشيط الحركة السياحية والأنشطة الثقافية والإجتماعية إضافة إلى تفعيل الدور السياحي للبلدتين كما تعود الحصة الأهم من التعاون للقطاع الزراعي .

كما العمل على تحقيق توأمة حقيقية بين البلدتين وفقاً للمعايير الدولية في غضون عام من تاريخ الامضاء. 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top