2020- 05 - 30   |   بحث في الموقع  
logo رئاسة الحكومة في مهب التنازلات.. وميقاتي يقرع جرس الانذار!… غسان ريفي logo ساعات أخيرة قبل إنتهاء ولاية الشعار.. الكرة في ملعب مفتي الجمهورية… غسان ريفي logo مسبحة المسيحيين تنفرط عن بعبدا!… مرسال الترس logo مؤشرات معيشية واقتصادية مقلقة .. والآتي أعظم!… عبد الكافي الصمد logo حابل الفقر إختلط بنابل الخوف.. فتغيرت عادات وتبدلت مهن!… لورا سعد logo ماذا كتبت “الأخبار” في إفتتاحيتها؟ logo هذا ما ورد في إفتتاحية “اللواء” logo ماذا في أسرار الصحف؟
بعد هجمات "أرامكو"... ماذا قالت "موديز" عن التصنيف الائتماني؟
2019-09-16 15:11:57

قالت وكالة "موديز" للتصنيف الائتماني يوم الإثنين إن "هجمات الطائرات المسيرة على منشآت نفطية سعودية في مطلع الأسبوع سيكون لها تأثير سلبي على التصنيف الائتماني، وإن تعطل الإنتاج "كبير"، مضيفة أنها تتوقع تأثيرا محدودا على الأجل الطويل".
وقال ريحان أكبر نائب رئيس موديز "لا نتوقع أن يترك ذلك تأثيرا طويل الأجل على المركز المالي لأرامكو السعودية، نظرا لميزانيتها العمومية المتينة والاحتياطيات القوية لديها".
وتابع "رغم ذلك، سلط هذا الحدث الضوء على الروابط الائتمانية بين الشركة والمملكة من حيث التركيز الجغرافي، والأكثر أهمية الانكشاف على المخاطر جيوسياسية".
وتحظى السعودية بتصنيف طويل الأجل من موديز عند "‭‭‭A1‬‬‬".
وتعرَّضت السعودية، يوم السبت، لهجوم واسع استهدف منشأتين نفطيتين لشركة "أرامكو" العملاقة شرق البلاد، وهما مصفاة بقيق لتكرير النفط وحقل هجرة خريص، تبنته قوات جماعة "أنصار الله" الحوثية اليمنية التي قالت إن العملية نفذت بـ 10 طائرات مسيرة.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top