2024- 04 - 25   |   بحث في الموقع  
logo واشنطن تكشف عن 3 أهداف أساسية في غزة! logo أرسل صوراً لـ"القبة الحديدية"... هكذا خدعت طهران جندي إسرائيلي! logo عناوين الصحف logo أسرار الصحف logo افتتاحية “الديار”: وزير خارجية فرنسا الى بيروت والهدف منع الحرب بين لبنان و«اسرائيل» logo افتتاحية “اللواء”: توجُّه أميركي – فرنسي للاستثمار جنوباً بعد تطورات رفح! logo ماذا ورد في افتتاحية “البناء”؟ logo افتتاحية “الجمهورية”: الرئاسة تأجيل والبلديات تمديد والجنوب تصعيد
اعتصام في بعلبك احتجاجاً على محاولة السلب الفاشلة
2019-09-16 16:11:38

نفذ اهالي بلدتي راس بعلبك والقاع في البقاع الشمالي اعتصاماً على الطريق الدولي بعلبك حمص وبدعوة من رئيسي بلديتي القاع وراس بعلبك، وذلك احتجاجاً على محاولة السلب الفاشلة التي تعرض لها ابن بلدة راس بعلبك سعيد يعقوب ليل امس عندما اطلقت عليه النار بينما كان عائداً من بلدته بين بلديتي نبحا وشعت واصيبت زوجته بجروح طفيفة.
ورفع المعتصمون لافتات نددت بعملية السلب وبوضع حد للفلتان الامني في المنطقة، كما نصب المعتصمون خيمة بجانب الطريق الدولي بعدما اوقفوا السير لبعض الوقت.
وقال رئيس بلدية راس بعلبك منعم مهنا في كلمة القاها: "اتوجه الى رئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب ووزراء الدفاع والداخلية وقادة الاجهزة الامنية كافة ومحافظ بعلبك الهرمل بهذا النداء، اننا نؤمن بالدولة والسلطات الشرعية ونؤمن ان حماية المواطنين هي أولى واجبات الدولة اللبنانية"، مضيفاً "كفى تسيباً على الطرقات والاعتداء على الحرمات، نحن نعلم ان منطقة البقاع هي اليوم منطقة عسكرية وان الامن يجب ان يستتب فيها بصورة شاملة وكاملة".
وسأل: "هل تريدوننا ان نكفر بالدولة؟ او ان نحمي انفسنا بأنفسنا؟"، وتابع: "ننتظر منكم افعالاً مباشرة لا اقوال لنتأكد بأم العين ان هناك دولة قوية محترمة تحفظ مواطنيها وتنشر الامن حيثما تواجدت".
ولفت مهنا الى ان "المطلوب الامن ثم الامن ثم الامن نحن لسنا ضعفاء وتحت سلطة القانون ولكن ذلك لا يعني ابداً سكوتنا عن اية تجاوزات قد تطالنا مستقبلاً وخذوا علماً بذلك".
وتعرَّض المواطن "س.ي.جبرايل" لمحاولة سلب فاشلة على الطريق الدولية بين حربتا وشعت، بينما كان يقود سيارته والى جانبه زوجته، حيث اعترضهم أشخاص داخل جيب شمباني اللون، حاولوا توقيفه لكنه تمكن من الهرب، الا أنهم أطلقوا النار عليه من سلاح حربي فأصابوا زوجته إصابة طفيفة.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top