2024- 04 - 24   |   بحث في الموقع  
logo عميد المعهد العالي للدكتوراه يفتتح حفل أسبوع المطالعة في ثانوية الرحمة logo “الحزب” يستهدف مستعمرة شوميرا بعشرات الصواريخ ‏ logo بايدن يوقع اليوم حزمة مساعدات لإسرائيل:26 مليار دولار logo البنتاغون يباشر ببناء رصيف غزة"قريباً جداً"..واسرائيل تستعد لافراغ رفح logo بعد التصعيد أمس... لا كهرباء في "مرغليوت" و"كريات شمونة"! logo هكذا ردّ حزب الله على المجزرة ‌‏المروّعة في حانين! logo طارد مواطن بهدف سلبه عند أنفاق المطار... هل وقعتم ضحيّة أعماله؟ logo أردوغان:نتنياهو هتلر هذا العصر
تعرف على ميزات وعيوب وسلبيات وشخصية برج الحوت
2019-09-16 19:10:38

برج الحوت من الأبراج السماويّة الاثني عشر، وهو البرج الثاني عشر والأخير من الأبراج، ومواليد برج الحوت هم المواليد الذين تاريخ ميلادهم من تاريخ التاسع عشر من شهر شباط / فبراير إلى تاريخ العشرين من شهر آذار / مارس.
وفي محاولة للكشف عن أبرز أبعاد برج الحوت وأهم مميزات مواليده، نرصد أشهر الصفات الشائعة والمتكررة بين مواليده.

محتوى الموضوع:
مميزات وايجابيات برج الحوت
سلبيات وعيوب برج الحوت
اسرار برج الحوت
عيوب برج الحوت الرجل
عيوب المرأة الحوت
عيوب برج الحوت الطفل

مميزات وايجابيات برج الحوت


من المعروف عن مواليد الحوت التمتع بقدر كبير من الحكمة والرزانة التي عادة ما يستغلونها في اكتساب الخبرات وتنمية مهاراتهم الشخصية في سبيل تحسين أوضاعهم المعيشية واختراق آفاق ما كانوا ليخترقوها بالطرق التقليدية. مواليد الحوت مبتكرون وبطبعهم يميلون إلى تخطي الحواجز والارتقاء إلى عوالم أسمى، قد يكون ذلك من خلال التأمل والخيال، وقد يكون أيضا بواسطة المخدرات والكحول!

يتسم مواليد برج الحوت بحس مرهف ودائما ما يبدون التعاطف والحنو تجاه معاناة الآخرين، وطبيعتهم هذه تدفعهم في معظم الأحيان لتفضيل الأنشطة الفنية على غيرها من الأنشطة، خاصة مع نزوعهم للخروج عن الأطر التي تفرضها الظروف التقليدية للحياة.

وهم اشخاص يقبلون المحيطين بهم ولا يجدون حرجا في مخالطة من هم أدنى في المستوى الاجتماعي، ومن صفات برج الحوت يتكيفون دائما على حسب التغيرات التي تطرأ على حياتهم، فالمرونة من أبرز طبائعهم، ولا يمانعون التطوع لحل المشكلات العارضة حتى ولو لم يكونوا طرفا فيها.

سلبيات وعيوب برج الحوت

ينسحب مواليد الحوت أحيانا من الواقع إلى عالم من نسج خيالهم يجدون فيه الراحة النفسية والهدوء، فهم يحلمون مثلا بالثراء أو تحقيق الشهرة أو الوصول للنجاح المهني أو الدراسي، وقد يجدون في ذلك وسيلة للإفلات من قسوة الواقع وتفادي ما يلاقونه من كبت أو تجاهل في حياتهم اليومية، وهم مبدعون إذا ما احترفوا الرسم أو الكتابة، أو غير ذلك من المهن التي تحتاج خيالا خصبا في ممارستها.

هم لا يعرفون الأنانية وفرض الآراء وإجبار الآخرين على اتباع تفضيلاتهم، كما أن من عيوب برج الحوت الرجل أنهم شديدو الرفق بمن حولهم، خاصة من يرتبطون مع بعلاقة عاطفية. عادة ما يُحسنون التودد إلى المحيطين بعذوبة القول وخفة الظل وسرعة البديهة ولا يجدون حرجا في التنازل في سبيل إنجاح علاقتهم بالآخرين.
تسهم رومانسيتهم المفرطة وخيالهم الواسع في استمرار الارتباط بنجاح، لكن استغراقهم في ذلك أحيانا يُسفر عن الاصطدام بالطرف الآخر، خاصة إذا ما كان يؤثر الواقعية في التعامل مع شؤون الحياة.

لا يبدع مواليد الحوت إذا ما تولوا المناصب الإدارية، بل يجدون ضالتهم دائما عند ممارسة المهن التقليدية البسيطة، وهم أفضل دائما إذا ما كانوا مرؤوسين. مع ذلك، هم في غاية الحنو والرفق والتعاون إذا ما صاروا مدراء، وإن كانوا ينجحون أكثر في المهن المستقلة. يؤهلهم حنوهم الزائد للعمل في قطاع الأعمال الخيرية أو في رياض الأطفال أو في أي وظيفة تتطلب التعامل المباشر مع الآخرين. هم ينجحون أيضا كمحامين وكمعماريين ومصممي ديكور، إلا أنهم لا يحققون التفوق إلا عندما يحسنون استغلال خيالهم وعاطفتهم لدعم مهاراتهم المهنية. ومن أكثر المهن التي يحققون فيها التميز بالعمل في الطب و السياحة والفن والكتابة والصحافة.

اسرار برج الحوت

  • الحوت صديق متقلب المزاج 
  • الحوت مفرط في الحساسية
  • الحوت يعاني من تغيرات مزاجية شديدة
  • الحوت رومانسي بشكل درامي 
  • الحوت متمسك بالأشياء الكلاسيكية والتقليدية
  • الحوت لا يراعي التحذيرات 
  • الحوت مشهور بالكسل وهو صفة ملازمة له منذ الصغر.
  • الحوت يعتبر أي حدث أو نقد له عبارة عن أمر شخصي ضده.

عيوب برج الحوت الرجل

كأصدقاء، يقدم مواليد الحوت لأصدقائهم الاهتمام والود، فهم دائما الأقدر على امتصاص معاناتهم وتوجيه النصح إليهم ما يرضونه من حلول، مع ذلك، قد تجرهم حساسيتهم المفرطة إلى الانزواء إذا ما شعروا بالتجاهل.
هم الأقدر من غيرهم على إنقاذ المقربين إليهم كونهم يحسنون تقدير معاناة الآخرين ويألمون لتألمهم، ولكن قد يكون لك على حساب مشاعرهم وحساب أنفسهم.

هم يبتعدون من الاعمال الجدية ويعشقون الألوان الطبيعية، لاسيما لون البحر، ولا يجدون الراحة والهدوء في أماكن خيرا من البيئات الطبيعية، خاصة بالقرب من السواحل، حيث يجدون المكان الأفضل للتأمل ونسيان الهموم، وهم بطبيعتهم يحسنون العوم والصيد.
ورغم استغراقهم في الحلم والرومانسية أحيانا، هذا لا يعيقهم عن التعامل مع الحياة بقدر كافٍ من الجدية والواقعية
كما تتمثّل عيوب رجل برج الحوت في أنّه مبذّر، وفضولي، وثرثار حيث يكشف أسرار الآخرين دون قصد بثرثرته، وكما أنه رجل خجول وتمر عليه لحظات من الكآبة، والقلق، يتخلّى عن كل شيء ما عدا أحلامه.
والحياة عند الرجل الحوت هي إما أبيض أو اسود ! حيث لا وجود للمنطقة الرمادية في حياة برج الحوت وهو ما يصعب عليهم حياتهم للغاية وحياة من حولهم أيضا.
هو رجل قد لا يعرف قيمة نفسه ولا قيمة معارفه واعماله ولا يعرف قدراته ومهاراته بشكل كافي مما قد يعرضهم للاستغلال في بعض الأوقات .

عيوب المرأة الحوت

المرأة الحوت

تتمثّل عيوب امرأة الحوت في أنها حساسة جداً، ثرثارة تحب التكلم كثيراً، هي فتاة لا تحب التطورات في حياتها، وهي فتاة عنيدة لا تقتنع بسهولة، وهي فتاة اتكالية تتكل على الآخرين ولا تعتمد على نفسها.
ومن عيوب الفتاة الحوت أنها مترددة في اتخاذ القرارات، وتخاف من تحمل المسؤولية، وهي فتاة تضيع الكثير من الفرص السهلة في حياتها بسبب قلقها وترددها.
مشاعر المرأة الحوت مبالغ بها دوماً كما أنه امرأة حساسة تجاه الأمور والأشخاص التي يحبونها ويهتمون لأمرها .
من عيوب المرأة الحوت رومانسيتها الزائدة عن اللزوم والتي تتحول الى دراما مما يسبب لها الحزن والمأسي وهي طريقة لا تعجب الكثير بالتأكيد 

المرأة الحوت لا تركز كثيراً بعملها ودائماً مشتتة الأفكار وهذا من أكبر مساوئا ا، وهي امرأة تنسى كثيراً وتنسى القيام بأعمال ومواعيد مهمة لا يمكن تأجيلها، وهي امرأة لا تجيد السيطرة والقيادة في العمل.

عيوب برج الحوت الطفل

على الرغم من أن الاطفال من برج الحوت ملائكيون، ولطيفون، ومحبون للقصص والشعر.
ولكن عيوبه مثل عيوب الشاب والفتاة من برج الحوت حيث أنهم حساسون، ولا يثقون بقدراتهم، ويسببون الكثير من التعب إلى أسرتهم.
هم اطفال يكرهون الدراسة، ولا يحبون النظام، ويميلون للخيال وسرد القصص والاكاذيب .
ومن اكبر عيوب الطفل الحوت تكمن في مواعيد نومهم حيث غالباً ما يعكسون الليل بالنهار

يمكنك المشاركة برأيك وكتاباتك مع الاصدقاء على موقعنا على الفيسبوك

http://www.arabhaz.com

نشر بتاريخ 16/09/2019



arabhaz



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top