2024- 04 - 25   |   بحث في الموقع  
logo جريح باستهداف مسيّرة لصهريج محروقات في سهل دورس logo عليها عبارة “تل أبيب”… طائرة تابعة للخطوط الجوية الأثيوبية تهبط في مطار بيروت logo مع دخول العدوان يومه الـ202: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة logo "مُجرد مزايدات"... نائب التيار: لا نرى سبباً لخوض الحرب logo للنازحين السوريين ... شرف الدين: استفيدوا من العفو أو اذهبوا الى دولة ثالثة! logo "في حالة واحدة"... حماس تبدي استعدادها لإلقاء السلاح! logo الكشف عن تفاصيل "مكالمة الـ 5 دقائق" بين ترمب وبن سلمان! logo طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"!
لجنة الاتصالات: النفقات زادت والايرادات تناقصت
2019-09-16 20:14:00

عقدت لجنة الاعلام والاتصالات، جلسة قبل ظهر اليوم، برئاسة رئيس اللجنة النائب الدكتور حسين الحاج حسن ومقرر اللجنة النائب طارق المرعبي، وحضور النواب: ابراهيم الموسوي، جميل السيد، الان عون، نقولا صحناوي، سليم عون، قاسم هاشم، انور جمعة، امين شري، غازي زعيتر، عماد واكيم، رولا الطبش، بوليت يعقوبيان، وشامل روكز، مدير عام شركة الفا مروان حايك، مدير عام شركة "تاتش" امري غودكان وممثلون عن وزارة الاتصالات ومدراء عامون عن شركتي "الفا" و"تاتش".بعد الجلسة تحدث الحاج حسن فعرض على الشاشة للدراسة التي اعدتها اللجنة حول ملف الاتصالات التي تضمنت 18 توصية، وكشف عن توجه اللجنة للمطالبة بتشكيل لجنة تحقيق برلمانية"، وقال:" عقدت لجنة الاعلام والاتصالات جلسة تناولت قطاع الخليوي من جديد وعرضنا لقطاع الخليوي لعدة سنوات ونتحدث هنا عن المعلومات التي اخذناها من الشركتين حول النفقات التشغيلية والرأسمالية وحول موازناتها ومصاريفها من العام 2010 الى 2018 واجرينا تحليلا معمقا على هذه المعلومات وهناك دراسة كاملة تضمنت مجموعة كبيرة من الاسئلة توجهت الى الشركتين ولهيئة المالكين".اضاف: "نحن نركز في قطاع الخليوي على انه قطاع ملك الدولة اللبنانية، اي شركتين هما ملك الدولة تبيعان خدمات وداتا وتتقاضان اموالا من الناس وتصرفان وتحولان الباقي سنويا الى الخزينة وعملنا الاساسي هو حول المصروف لانه بنظرنا وبالمعلومات بين ايدينا وبالتحليل المعروف اعلى من اللازم بكثير، وهذا ما تضمنته الدراسة فان النفقات التشغيلية والراسمالية في الفا من 2010 الى 2018 صعودا والايرادات تنخفض من دون اجراء، وايضا بالنسبة لشركة "تاتش" فان النفقات الراسمالية والتشغيلية ايضا زادت والايرادات تنقص".وخلص الى انه "لا توجد دراسة جدوى واضحة فمتوسط الايرادات عالي، والنفقات التشغيلية والراسمالية عالية، اي هناك تخطي للمعايير في الانفاق الراسمالي فضلا عن انخفاض ايرادات الداتا بعكس ما يجري حاليا في العالم والتقارير التي تقدمها الشركتان سنراها خلال الاسبوعين المقبلين، اذن هناك تناقضات".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top