2024- 04 - 25   |   بحث في الموقع  
logo في يارون..من استهدف العدو الإسرائيليّ؟ logo تكتّل “التوافق الوطنيّ” إلتقى فرونتسكا في دارة كرامي logo “اللقاء الديموقراطي” تقدّم باقترح قانون معجّل مكرّر للتمديد للبلديّات حتى هذا التاريخ logo الدول الأكثر تلوثا في العالم.. في اي مرتبة حل لبنان؟ logo أسئلةٌ من أبو زيد الى "من يتذاكى ويتباكى على موقف التيار"! logo 200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب ويكشف حقيقة جبران! logo "لم نقم بحملة جدية على الأرض"... نقدٌ ذاتي من عبد المسيح! logo غارات جوية "تستهدف" اطراف بلدتي حلتا وكفرشوبا (صورة)
مالكو العقارات المؤجرة: قضيّة الإيجارات تتّجه إلى خواتيمها السعيدة
2019-09-17 16:14:13

شكرت نقابة مالكي العقارات والأبنية المؤجّرة مجلس الوزراء على إقرار صندوق مساعدات المستأجرين تطبيقًا للقانون الجديد للإيجارات، وبعد إقرار مرسومي تشكيل اللجان وتعويضات أعضائها، معتبرةً أنّ قضيّة الإيجارات تتّجه إلى خواتيمها السعيدة بما يكفل استعادة التوازن في العلاقة بين المالكين والمستأجرين وفق قواعد الحق والعدالة والمساواة، فلا غالب ولا مغلوب بين المالكين والمستأجرين، ونحن لم نتعاط أساسًا في هذه المسألة من هذه الزاوية الضيّقة، إنّما من زاوية الحفاظ على حقوق كلّ طرف، وبما يضمن إعادة الثقة إلى قطاع الإيجارات كجزء من قطاع السّكن والإسكان. وفي بيان لها، طلبت النقابة من المالكين مباشرة الإجراءات التي ينصّ عليها القانون الجديد النافذ منذ 28/12/2014 على نحوٍ فوري، داعيةً المستأجرين إلى توقيع الاتفاقات الرضائيّة مع المالكين وتجنّب الدخول في نزاعات قضائيّة مكلفة من الناحيتين النفسية والمادية ونصحت بـالاطّلاع على تفاصيل الإجراءات حفاظًا على حقوق الطرفين في إطار تطبيق القانون الجديد وضمن أطر التوازن في العلاقة بينهما وإنّنا إذ نضع إمكاناتنا في تصرّف الطرفين صونًا للحقوق، سوق تعلن تباعًا عن الإجراءات اللازمة والكفيلة بتأمين الحق في السكن بما يوازي حصول المالك على حقوقه كاملة بعد أربعين سنة من الظلم والخسائر المتراكمة.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top