2024- 04 - 26   |   بحث في الموقع  
logo لبنان حائر بملف اللجوء السوري: العودة لخطة شرف الدين! logo لغة حماس "تتغيّر": وقف الحرب بـ1701 واتفاقية الهدنة للبنان logo الجيش يوقف 3 أشخاص لارتكابهم جرائم مختلفة logo بن غفير يرفض السماح بزيارات للمعتقلين الفلسطينيين:يضرّ بالمفاوضات logo "الجيش الوطني"يطلق سراح قائد"فرقة المعتصم"..ويلاحق من عزله logo فوز الرياضي على غوركان الايراني في سلة “وصل” logo مشروعان لتنظيم البث التلفزيوني المدفوع بلبنان:ما الفارق بينIPTV وOTT؟ logo بعد مرور 6 أشهر... تقريرٌ فرنسي يظهر انقسام الرأي العام الإسرائيلي بشأن حرب غزة
تحرك أميركي عاجل.. جاهزون للدفاع عن السعودية!
2019-09-17 19:13:02

أكد مايك بينس، نائب رئيس الولايات المتحدة، أن الجيش الأميركي في حالة "استعداد" عقب الهجمات على معملين لشركة "أرامكو" السعودية.
وأضاف بينس في كلمة له، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة تقوم بتقييم الأدلة بشأن الهجمات على منشأتي "أرامكو" في بقيق وهجرة خريص، وأن واشنطن على أهبة الاستعداد للدفاع عن مصالحها وحلفائها في الشرق الأوسط.
وكشف بينس أن وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، توجه إلى الرياض اليوم.
وجدد بينس موقف واشنطن التي تتهم إيران بالوقوف وراء الهجوم، قائلا إنه "إذا نفذت إيران هجمات السبت للضغط على الرئيس الأميركي كي يتراجع عن العقوبات التي تفرضها واشنطن على طهران، فسوف تفشل".
وسبق أن نقلت قناة "CNN" الأميركية عن مصدر مطلع، قوله إن بعض نتائج التحقيقات التي توصلت إليها السعودية والولايات المتحدة بشأن هجوم "أرامكو"، توحي بأنه "نفذ بصواريخ كروز حلقت على ارتفاع منخفض مدعومة بطائرات مسيرة من دون طيار، انطلقت من قاعدة إيرانية تقع قرب الحدود العراقية".
وأضاف المصدر أن الصواريخ كانت تلتف فوق الكويت وصولا إلى منشأتي النفط السعوديتين لتمويه مصدر إطلاقها.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top