2024- 04 - 20   |   بحث في الموقع  
logo المواجهات تعود إلى "قواعد الاشتباك": استهداف المواقع "المعتادة" logo غداً.. تدابير سير في هذه المناطق logo بشأن "زلة" بايدن الاخيرة... تعليقٌ من البيت الابيض! logo تفاصيل هجوم أصفهان... "صواريخ العراق" تكشف حقيقة رواية طهران logo تدابير سير في بيروت غدًا logo الخطيب من المطار: تأكيد وحدة الصف الوطني لإخراج لبنان من وضعه logo إسناداً للمقاومة الباسلة ‌‌‌‏والشريفة... "حزب الله" يستهدف انتشارًا ‏لجنود إسرائيليين logo الذهب يرتفع والبنوك المركزية تساهم بتصاعده
جعجع: "بالماشي ما رح نمشي"
2019-09-17 19:13:25

أبدى رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع "تعاطفه الكامل مع الشعب السعودي"، مشيراً إلى أن "الهجوم على "أرامكو" طاول الاقتصاد بكامله، وهذا اول هجوم بهذا العمق".جعجع وفي تصريح له بعد بعد اجتماع تكتل "الجمهورية القوية"، لفت إلى أنه "عندما يكون الامر المطروح لا علاقة له بالشعب اللبناني لا احد يستطيع زجّه بما لا علاقة له، من هنا أتمنى على الرئيسن سعد الحريري وميشال عون التأكيد على أن لا أحد يملك خيار جزّ لبنان واللبنانيين بما يحدث من حولنا ولا أي مبرر فعليّ لذلك".وتناول جعجع القرارات الاتهامية التي صدرت مؤخراً عن المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، معتبراً أن "البعض يأخذ قرارات المحكمة الدولية بخفّة، هي ليست قضاء رستم غزالي، لديها حدّ مقبول من المصداقية"، لافتاً إلى أنه "ان كان اللبنانيون لا يريدون مواساة بعضهم البعض فعلى الدنيا السلام، يجب أن نقف على خاطر بعضنا، الاغتيالات التي حصلت بدءاً بالحريري وانتهاءً بمحمد شطح ضايقت الكثير من اللبنانيين". وفيما خصّ الموازنة، قال: "بالماشي ما رح نمشي، ونحن معتادون على دفع الأثمان، وسنضع كل ثقلنا كي نقوم بأفضل تصوّر ممكن لموازنة 2020 لئلا تكون نسخة عن موازنة 2019 وإلا سنعارض، ومن هذا المنطلق نحضّر ورقة عمل بسلة كاملة من التدابير التي يجب الاتفاق عليها كي تكون موازنة 2020 على قدر التطلعات"، مشدّداً على أن """حسابات الدّكنجي" نحن خارجها، والقرار بالموظفين الذي تمّ التعاقد معهم خلافاً للقانون ليس صعباً".هذا ورأى أن "المعابر غير الشرعية تحتاج إلى 5 دقائق لتسكيرها، و"الضيع المختلطة ليست غلا حجّة" و"لما بدا الدولة تعمل بتعمل""، مؤكداً أنه "من رابع المستحيلات ان نقبل بزيادة الواردات ولن نقبل بالضحك على اللبنانيين، لا أعتقد أن اللبناني يبخل ولكن يجب ان يرى حداً أدنى للإصلاحات".وشدّد على أن ""القوات سيبقى في الحكومة لأنها حكومة وحدة وطنية، واقله لدينا الجرأة بالمجاهرة بمواقفنا على العلن بعكس غيرنا، ونحن اول من دعا لتشكيل حكومات متجانسة، وطالما ان الحكومة "من وادي كل عصا"، نحن عصا من هذه الحكومة وحريصون على المحافظة على الثقة التي أعطانا إياها الناس ومقتنعون بأننا نستطيع الإفادة من داخل الحكومة أكثر بكثير من الخارج".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top