2024- 04 - 26   |   بحث في الموقع  
logo لبنان حائر بملف اللجوء السوري: العودة لخطة شرف الدين! logo لغة حماس "تتغيّر": وقف الحرب بـ1701 واتفاقية الهدنة للبنان logo الجيش يوقف 3 أشخاص لارتكابهم جرائم مختلفة logo بن غفير يرفض السماح بزيارات للمعتقلين الفلسطينيين:يضرّ بالمفاوضات logo "الجيش الوطني"يطلق سراح قائد"فرقة المعتصم"..ويلاحق من عزله logo فوز الرياضي على غوركان الايراني في سلة “وصل” logo مشروعان لتنظيم البث التلفزيوني المدفوع بلبنان:ما الفارق بينIPTV وOTT؟ logo بعد مرور 6 أشهر... تقريرٌ فرنسي يظهر انقسام الرأي العام الإسرائيلي بشأن حرب غزة
لقاءات الحريري في باريس ستسمح بإطلاق "مشروع مهم جدا"
2019-09-17 20:13:53

استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري عصر اليوم، في السراي الحكومي، رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي الفرنسي باتريك برناسكوني على رأس وفد، يرافقه السفير الفرنسي برونو فوشيه، في حضور رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي شارل عربيد.بعد اللقاء، قال برناسكوني: "سعدت كثيرا بلقاء الرئيس الحريري اليوم، ضمن الزيارة المهمة التي أقوم بها إلى لبنان لتوقيع اتفاقية بين المجلس الاقتصادي والاجتماعي اللبناني ونظيره الفرنسي، بدعوة من السيد عربيد. كذلك كانت مناسبة لمناقشة موقع المجتمع المدني والدور الذي يمكن أن يلعبه داخل المؤسسات، والمساهمة الإيجابية التي يمكن أن يقدمها".وأضاف: "كما بحثنا في مواضيع اقتصادية أخرى، ولا سيما موقع الشركات الفرنسية في لبنان والعلاقة التي يمكن أن توفرها. وتحدثنا أيضا عن الزيارة التي سيقوم بها الرئيس الحريري يوم الجمعة المقبل إلى باريس للقاء الرئيس الفرنسي، إلى جانب لقائه مع عدد من الشركات الفرنسية خلال حفل فطور في "بيرسي"، وهي لقاءات مهمة، لأنها ستسمح بإطلاق مشروع مهم جدا. وكما تعلمون، فإن فرنسا تعلق أهمية كبرى على هذا المشروع، كأداة لإعادة تنشيط الاقتصاد وتوفير عدد من الحلول الإيجابية للصعوبات التي يواجهها، وكلها إشارات إيجابية يرسلها المهتمون بلبنان".ثم استقبل الرئيس الحريري السفير الإيطالي في لبنان ماسيمو ماروتي الذي قال على الأثر: "التقيت اليوم الرئيس الحريري، حيث استكملنا ما بحثه الرئيس الحريري مع نظيره الايطالي خلال الاتصال الذي أجراه معه بالأمس، واستعرضنا العلاقات الثنائية بين البلدين، ولا سيما متابعة مقررات مؤتمر روما 2 والتحضيرات لإطلاق مشاريع مؤتمر سيدر. ونحن نعمل على مساعدات مالية للمشاريع المشتركة بين شركات ايطالية وأخرى لبنانية من ضمن سعينا لتعزيز العلاقات الثنائية بين بلدينا".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top