2024- 04 - 25   |   بحث في الموقع  
logo قتيل و جريح بإشكال مسلح في طرابلس logo اجتماعاً حاسماً بين وزير التربية و الاسرة التربوية logo الاحتجاجات الجامعية تتمدد من اميركا..الى فرنسا واستراليا logo أكبر اقتحام اسرائيلي للمسجد الأقصى..منذ "طوفان الأقصى" logo واشنطن ولندن تفرضان عقوبات على إيران..استهدفت برامجها العسكرية logo أميركا و17دولة:للإفراج الفوري عن الرهائن الإسرائيليين في غزة logo "تعرض لمشاكل في رمضان"... الملك السعودي يدخل المستشفى! logo تجنباً للخسارة... خبيرٌ أميركي يؤكد: ايران قد تستخدم مقاتلين عراقيين ذوي خبرة
يمق التقى وفودا ثقافية وجامعية وتجارا ورياضيين
2019-09-18 00:07:32



استقبل رئيس بلدية طرابلس رياض يمق، في مكتبه في القصر البلدي، وفدا من "مركز احياء التراث الوثائقي والثقافي لمدينة طرابلس"، تقدمته جمانة بغدادي، التي أشارت إلى أن "الوفد قدم نبذة تعريفية عن المركز وأهدافه ونشاطه وعن طريقة عمله في حفظ وثائق سجلات المحكمة الشرعية العائدة إلى الحقبة العثمانية من خلال تلخيصها وفهرستها"، ووجهت بغدادي دعوة إلى يمق لزيارة المركز والتعرف إلى نشاطه.



وأبدى يمق "إعجابه واهتمامه بهذا المشروع وبأهميته في حفظ تاريخ المدينة وتراثها"، واعدا بزيارة المركز.



كلية الهندسة

كما واستقبل يمق، وفدا من كلية الهندسة في الجامعة اللبنانية في طرابلس والشمال، ضم مدير الكلية عادل حلاق، رئيس قسم الميكانيك ربيع ديب، والاستاذ المحاضر في قسم الكهرباء عامر فيض الله، في حضور عضو المجلس البلدي والاستاذ المحاضر في الكلية باسم بخاش.



وقدم الوفد التهانئ إلى ليمق في مناسبة انتخابه رئيسا للبلدية، وتطرق الحديث إلى ضرورة تفعيل التعاون بين الجامعة اللبنانية كلية الهندسة وبلدية طرابلس.



وتم طرح أفكار عدة عائدة إلى بعض المشاريع التي تهم المدينة والجامعة اللبنانية.



الاتحاد اللبناني والعربي للجيت كون دو

والتقى يمق أيضا رئيس "الاتحاد اللبناني والعربي لرياضات الجيت كون دو" (غراند ماستر) ربيع حمزة والأمين العام العربي واللبناني (الغراند ماستر) حسام بزال. وعرض المجتمعون لشؤون الرياضية في طرابلس، ولاوضاع الاتحاد وانجازته محليا وعربيا، وللانشطة المستقبلية. وتم الإتفاق على التعاون.



جمعية الحراك المدني

واستقبل يمق وفدا من "جمعية الحراك المدني في الشمال" تقدمه رئيسه شفيق حيدر، ورلى عوض عبس، إقبال عويضة، عزيز ذوق، بشارة حبيب، ايمن بدوي النجار ورضى مراد، بحضور نائب رئيس البلدية خالد الولي.



وعرض الوفد لبرنامج عمل الحراك، ولانجازته والمشاريع التي يتابعها على مستوى محافظة الشمال.





الدراجات الهوائية

كما والتقى يمق عميد الدراجات الهوائية نذير حلواني، ممثلاً نوادي وجمعيات عدة في المدينة، في حضور بخاش.



وتحدث حلواني، موضحا انه "عرض خارطة طريق لجعل طرابلس مدينة صديقة للدراجات الهوائية، من أولى بنود هذه الخارطة جولة ترفيهية على الدراجات مع رئيس البلدية واعضاء المجلس البلدي، ما لاقى ترحيبا كبيرا من يمق ومن باسم بخاش، وتم الاتفاق على تحديد موعد قريب لتنفيذ الجولة، إضافة إلى المزيد من اللقاءات للبحث في البنود الأخرى".



تجار السوق العريض والبازركان

واستمع يمق إلى "اعتراضات تجار سوق العريض والبازركان"، على تنفيذ الأشغال في السوق من قبل المتعهد، في إطار مشروع الإرث الثقافي المنفذ بإشراف مجلس الإنماء والإعمار.



وأكد الوفد ثقته بيمق، وحرصه على مصالح التجار خلال تنفيذ الأشغال وعدم تعرضهم لخسائر محتملة.



واعتبر الوفد "ان رئيس البلدية في طرابلس هو "الجهة الرسمية الأولى المتمثل بالسلطة المحلية المنتخبة من أهالي المدينة، والحريصة على مصالحها ومصالح التجار والأهالي على حد سواء".



وأكد يمق حرصه على "مصالح التجار وتنفيذ الأشغال بالسرعة اللازمة تحت طائلة المسؤولية على الجهة المتعهدة للأشغال".



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top