2024- 04 - 19   |   بحث في الموقع  
logo واشنطن تنفي:لا ضوء أخضر لإسرائيل لاجتياح رفح logo "اتفاق هوكشتاين" المؤجل: من انتظار غزة إلى انتظار إيران logo بصواريخ فلق.. المقاومة الإسلامية تقصف قاعدة للعدو logo مقدمات نشرات الاخبار logo "اتفقنا مع الخماسيّة"... دعوة من عطية للنواب! logo "الحزب" يكثف ضرباته للثكنات.. وإسرائيل تنشر أسماء قادة اغتالتهم logo هل اقترب هجوم إسرائيل على رفح؟ logo "المعابر معلوم من يسيطر عليها"... يزبك: جريمة مقتل باسكال سليمان سياسية
تقنيّة بيومترية جديدة تدخل عالم الهواتف الذكية
2019-09-18 08:00:13

كتب شادي عواد في “الجمهورية”:

 

تعمل الشركات على تغيير طريقة عمل بعض التقنيات ودمجها مع بعضها، للإستفادة من المساحة التي كانت تشغلها لوضع بطاريات أكبر أو إضافة عدد المعالجات، بهدف جعل الهاتف أسرع ويعمل لفترة أطول في الشحنة الواحدة للبطارية.
عملت بعض الشركات في الفترة الأخيرة على إستبدال بصمة الإصبع التقليدية بتقنية التعرّف الثلاثي الأبعاد الى الوجه. وعلى الرغم من أنّ هذه التقنية للتعرف الى الوجه تعمل على نحو جيد، إلّا أنه هنالك بعض أوجه القصور فيها، والتي تجعل العديد من المستخدمين يفتقدون لمستشعر بصمات الأصابع.

فتقنية التعرف الى الوجوه لا تعمل إذا كان المستخدم يرتدي قناعاً أو نظارات أو في الإضاءة المنخفضة. وهذا على عكس مستشعر بصمات الأصابع الذي يمتاز بالمزيد من المرونة.

نقلة نوعية

تعتمد التقنية الجديدة على وضع حسّاس بصمة الإصبع تحت زجاج شاشة العرض في الهاتف، بدلاً من وضعها من الخلف أو على الجانب أو أن تكون ظاهرة أسفل الشاشة.

ولا شك أنّ هذه الخطوة تمثل نقلة نوعية في مجال تصنيع الهواتف الذكية التي لطالما يعمل مصنِّعوها على تقليل الحواف بشكل كبير، للإستفادة من كامل مساحة الهاتف.

تجدر الإشارة إلى أنه يمكن إستخدام تقنية وضع حسّاس الأصابع تحت الشاشات من نوع «OLED» فقط، وهي الشاشات التي يستخدمها معظم هواتف الفئة العليا.



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top