2020- 05 - 31   |   بحث في الموقع  
logo مصر الثالثة عالميًا فى تصدير البصل المجفف بقيمة 30 مليون دولار logo البورصة الفلسطينية تغلق تداولاتها على انخفاض بنسبة 0.18 % logo بورصة الكويت تنهي تعاملتها على انخفاض logo البورصة الأردنية تغلق على ارتفاع logo مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 7213.03 نقطة logo مؤشرا البحرين يقفلان على انخفاض logo بورصة مصر تربح 6 مليارات جنيه وارتفاع جماعي بمؤشراتها لدى الإغلاق logo بلدية تعلن عن اصابتي كورونا
السعودية دفعت أموالا طائلة لمعرفة مصدر صواريخ "أرامكو"
2019-09-18 09:12:16

كشف فيليب ماد، وهو محلل سابق عمل مع وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية عن الطريقة التي تستخدم في التحقيق بمثل الهجمات التي استهدفت معملين لشركة "أرامكو" في بقيق وخريص مؤخرا.
ونقلت شبكة CNN عن ماد قوله: "هناك حجم معلومات هائل موجود الآن على الأرض، من المفترض أنهم ينظرون الآن إلى مواقع منصات الإطلاق والمسارات، فهناك العديد من الحلفاء في المنطقة، الكويتيون والأردنيون والسعوديون بالطبع يمكنهم تقفي ذلك، ووردتنا معلومات من الأرض أن هناك قطعا للوحات كهربائية..".
وأشار الخبير الأميركي إلى أنه أيضا "يمكن النظر إلى مواقع الانفجارات والبحث عن بقايا أجزاء، بالإضافة إلى الاستماع إلى الإيرانيين، وبالتحديد لقواتهم العسكرية في الخليج العربي وهل يتحدثون عن هذا الموضوع، بالتأكيد هناك كم معلومات هائل من المفترض أنه موجود هناك".
ولفت في هذا الشأن إلى أنه "يمكن تحديد مسار الهجوم عبر كم هائل من المعلومات من دول صديقة مجاورة، دفعت (السعودية) أموالا طائلة ليس لتحديد من أين تأتي الصواريخ بل أيضا والعمل مثل الإسرائيليين على وقفها، ولا بد من وجود معلومات تكتيكية لإظهار مسار الصواريخ..".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top