2019- 10 - 16   |   بحث في الموقع  
logo هل تطرح موازنة 2020 على التصويت؟ logo السيد نصرالله: أثبت اللبنانيون انهم فوق الاختلافات الطائفية والمذهبية logo العلاقات الإيرانية مع السعودية والإمارات على جدول أعمال بوتين وعمران خان logo ماذا في جدول اعمال جلسة الخميس؟ logo الجيش السوري يثبت في «منبج» ويرسل تعزيزات إلى «عين العرب» logo حرائق الطبيعة طغت على الحرائق السياسية في لبنان logo بالإعترافات.. الإنتحاري مبسوط لـ"الشيخ ناجي": "دعيلنا" logo "لحم بعجين" بين السيد والبيك
وليد الدالي يُعلن أسباب وأفضل علاج لمشكلة دوالي الساقين البارزة على سطح الجلد
2019-09-18 15:12:19


وليد الدالي يُعلن أسباب وأفضل علاج لمشكلة دوالي الساقين البارزة على سطح الجلد


أكد الدكتور وليد الدالي أستاذ جراحة الأوعية الدموية بجامعة القاهرة، أن الكثير من الأشخاص يعانوا من مشكلة دوالي الساقين التي تسبب المظهر المزعج للقدمين حيث تظهر الدوالي على شكل خطوط متعرجة ومنتفخة على الساقين والفخذين ويمكن رؤيتها بشكل واضح وتظهر باللونين الأزرق والأحمر وتكون في بعض الأحيان بارزة عن سطح الجلد.



وقال الدكتور وليد الدالي، أن هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بدوالي الساقين ومنها زيادة الوزن وبعض العوامل الوراثية وتغير مستويات الهرمونات في الجسم والوقوف لفترات طويلة والحمل والتقدم في العمر.



وأضاف الدكتور وليد الدالي، يتم علاج دوالي الساقين من خلال تغيير أسلوب الحياة حيث ينصح المريض بالتخلص من الوزن الزائد وتجنب الوقوف أو المشي لفترات طويلة والحرص على الحصول على قسط كاف من الراحة وارتداء الجوارب الضاغطة.



وأوضح الدكتور وليد الدالي، أن استخدام أشعة الليزر لعلاج دوالي الساقين من خلال إجراء بسيط يؤدي إلى تحسن الحالة بشكل كبير ويوجد طريقتان لاستخدام أشعة الليزر في العلاج ففي حالة الدوالي البسيطة يتم تسليط أشعة الليزر على الجلد لعلاج الأوردة المصابة ويحتاج العلاج إلى عدة جلسات يحددها الطبيب، وفي حالات أخرى يتم تسليط أشعة الليزر داخل الوريد المصاب عن طريق قسطرة دقيقة يتم إدخالها إلى الوريد المتضرر تحت تأثير التخدير الموضعي، يعمل الليزر على إغلاق الوريد فيختفي ويموت بعد فترة.



وأشار الدكتور وليد الدالي، أن علاج دوالى الساقين قد يستلزم الحقن وقد يستلزم التدخل الجراحى للحفاظ على الساقين .مقابلات صحة



قد يهمك أيضًا



علاج دوالي الساقين بوصفة طبيعية مجربة



زيادة الوزن في الستينيات من العمر قد تزيد من سرعة تقدم العقل



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top