2019- 10 - 19   |   بحث في الموقع  
logo محادثات تركية إيرانية حول “نبع السلام” logo طرقات ما زالت مقطوعة وأخرى تم فتحها.. هذه التفاصيل logo هل يلتئم مجلس الوزراء اليوم في قصر بعبدا؟ logo "الاشتراكي" و"القوات" يريدان استقالة الحريري.. و"شرطٌ" لجنبلاط logo 3 احتمالات كانت أمام الحريري.. "أحلاها مُرّ" logo "7 أيّار"... بغطاءِ الشارع logo دور حزب الله في ثورة الـ"واتساب" logo مصدر عوني للشرق الاوسط: انضمام القوات والاشتراكي للمتظاهرين يندرج بإطار النكايات السياسية
سيناتور مقرب لترامب: هجوم أرامكو عمل عسكري يستدعي ردا حاسما
2019-09-18 15:55:50


وصف السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام المقرب من الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الهجمات الأخيرة التي استهدفت منشآت نفطية سعودية بـ”العمل العسكري”، مؤكدا أنها تستدعي ردا حاسما.








وبينما دعا مشرعون أميركيون، الثلاثاء، إلى توخي الحذر في الرد، قال غراهام في بيان بعد لقاء لأعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين مع نائب الرئيس الأميركي مايك بنس، إن الهجوم “هو حرفيا عمل عسكري”.


وأشار إلى أنه “من الواضح” أن مثل هذا الهجوم المعقد بطائرات مسيرة أطلقت صواريخ على حقل نفطي سعودي، إضافة الى أكبر منشأة لتكرير النفط في العالم لا يمكن أن ينفذ إلا بتوجيه ومشاركة “النظام الشرير في إيران”.


وأكد غراهام أن “الهدف يجب أن يكون إعادة الردع الذي فقدناه في مواجهة العدوان الإيراني”.


وغراهام الذي يعد من الصقور في الكونغرس، أشار إلى أن “رد الفعل المدروس” لترامب على إسقاط طائرة أميركية مسيرة في يونيو “اعتبره النظام الإيراني بشكل واضح دليل ضعف”.


ورد الرئيس الأميركي في تغريدة مساء الثلاثاء، وكتب: “لا يا غراهام، إنها إشارة قوة لا يفهمها بعض الأشخاص بكل بساطة”.


وكان غراهام دعا منذ عطلة نهاية الأسبوع إلى التفكير في “مهاجمة مصاف إيرانية” في خطوة “ستنهي النظام” الإيراني على حد قوله.


وقال أعضاء جمهوريون آخرون من بينهم ماركو روبيو ورون جونسون، إنهم لا يشكون إطلاقا في أن إيران مسؤولة عن الهجوم في السعودية، لكنهم شددوا على ضرورة التزام الحذر في اختيار الرد الأميركي.


وحذر جيم ريش الرئيس الجمهوري للجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ من شن هجوم عسكري سريع في رد على طهران.


وقال: “لسنا في أي مكان قريبين من هذه النقطة، ما زلنا في مرحلة التحليل”، مضيفا أنه شجع المشرعين على دراسة الأدلة السرية المتعلقة بالهجوم.






f.fatfat



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top