2024- 04 - 19   |   بحث في الموقع  
logo ماكرون يستقبل ميقاتي اليوم.. وباريس تدفع أوروبا إلى دعم الجيش والتصدي لملف النازحين logo إسرائيل تؤكد تنفيذ غارة على أصفهان.. وطهران ترد: الوضع طبيعي logo "مرحلتان أساسيتان"... اعلام إسرائيلي يكشف تفاصيل اجتياح رفح "المرتقب" logo مخاوف من اجتياح رفح... أميركا تعبر لإسرائيل في اجتماع افتراضي! logo بعد تعليق الرحلات الجوية... سلاح الجو الإسرائيلي يؤكد تنفيذ "غارة" على أصفهان logo واشنطن تكشف دورها في "الضربة الإسرائيلية" على ايران logo عناوين الصحف logo اسرار الصحف
خاص: أبرز الأحداث الكروية التي حصلت في الدوريات الأوروبية خلال عطلة نهاية الأسبوع
2019-09-18 17:09:38

بدأت الدوريات الكبرى في القارة الأوروبية العجوز بالدورانما جعل محبي كرة القدم يتسمرون أمام شاشات التلفاز من أجل مشاهدة مباريات مثيرة وحماسية بدأنا نشهدها مبكرا من الجولات الأولى. دعونا الآن نتعرف على أهم الأحداث الأوروبية الكروية التي حصلت في عطلة نهاية الأسبوع في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى التي انطلقت.

​ليفربول​ يبتعد في الصدارة مستغلا تعثر السيتي، جولة جيدة لتوتنهام، تشيلسي واليونايتد وسلبية لأرسنال

نجح ليفربول في الإبتعاد بصدارة الدوري الإنكليزي لكرة القدم بعدما حقق فوزه الخامس على التوالي وذلك على حساب ​نيوكاسل​ يونايتد 3-1 رغم تقدم نيوكاسل 1-0 لكن ليفربول نجح في العودة والإستمرار بالبداية المثالية هذا الموسم وهو أصبح بعيدا عن مانشستر سيتي 3-2 والذي سقط في فخ نورويتش سيتي وخسر 3-2 ليتجمد رصيده عند النقطة العاشرة مع أداء مهزوز في بداية هذا الموسم وإضاعة خمس نقاط بعد خمس مباريات.

هذه الجولة كانت إيجابية للغاية للثلاثي توتنهام هوتسبيرز، مانشستر يونايتد وتشيلسي إذ حقق كل واحد منهما انتصارات جيدة على حساب كريستال بالاس، ليستر سيتي وولفرهامبتون على التوالي لتتساوى الفرق الثلاثة بنفس رصيد النقاط مع ثماني نقاط لكل منهما وتقترب أكثر وأكثر من السيتي في المركز الثاني.

أما أرسنال مع مدربه أوناي إيمري فهو سقط من جديد بفخ التعادل وهذه المرة كان أمام واتفورد 2-2 ليكون التعادل الثاني على التوالي ويتجمد رصيد الفريق عند 8 نقاط أيضا في المركز السابع ويصبح هناك ست فرق من المركز الثالث حتى الثامن لديها 8 نقاط وهذا أمر يعكس مدى شراسة المنافسة.

​إشبيلية​ في الصدارة، صحوة الريال والبرسا مستمرة وتعثر أول ل​أتلتيكو مدريد​

بعد مرور 4 جولات من بداية الدوري الإسباني لكرة القدم، نجح إشبيلية في تصدر الدوري بعدما حقق فوزا خارج الديار على ديبورتيفو ألافيس 1-0 ليصل للنقطة العاشرة في الصدارة مستغلا تعرض أتلتيكو مدريد لخسارته الأولى هذا الموسم والتي كانت أمام ريال سوسيداد 2-0 وهي كانت مستحقة حيث لم ينجح الاتلتي في إيجاد نفسه خلال اللقاء وخسر المعركة في وسط الملعب لينجر لهزيمة مستحقة ويسمح ل​ريال مدريد​ و​برشلونة​ في الإقتراب منه من جديد.

النادي الملكي حقق فوزا صعبا على ليفانتي 3-2، ووصل إلى نقطته الثامنة في المركز الثالث أما غريمه التقليدي برشلونة، ففاز بدوره على فالنسيا 5-2 ليصل لنقطته السابعة في المركز الرابع وبالتالي ربما مسألة مرحلتين أو ثلاثة فقط لنرى برشلونة وريال مدريد في أعلى جدور الترتيب.

وهنا لا بد من التوقف عند الأداء السلبي لليغانيس والذي لم يحقق أي انتصار خلال الجولات الأربع الأولى لا بل فشل حتى في تحقيق أي نقطة مع اداء دفاعي ضعيف وهجومي عقيم إذ يجب على الفريق التحرك بسرعة وتدارك الأوضاع قبل الوصول لمرحلة لا يمكن فيها العودة وتصحيح المسار.

​إنتر ميلان​ بالعلامة الكاملة، اليوفي يفشل في تخطي فيورنتينا وجولة مميزة لباقي كبار إيطاليا

وصل إنتر ميلان إلى نقطته التاسعة بعدما حقق فوزه الثالث على التوالي بإسقاطه ​أودينيزي​ 1-0 في مباراة لم تكن سهلة على إنتر لكنه عرف من أين تؤكل الكتف ليفرض نفسه منذ البداية رقما صعبا في دوري هذه السنة بقيادة المدرب أنطونيو كونتي. في المقابل، لم ينجح اليوفي في تحقيق شيئ يذكر هذه الجولة إذ سقط في فخ التعادل السلبي أمام فيورنتينا العنيد حيث يحتاج للمزيد من العمل الهجومي للفريق وإيجاد حلول أكثر خاصة أن معظم الفرق أصبحت تعرف أسلوبه الهجومي وقادرة على تعطيل مفاتيحه الهجومية.

وفي نفس السياق، يمكن وصف هذه الجولة بأنها كانت إيجابية للغاية لفرق الصف الأول في إيطاليا حيث نجح إي سي ميلان في الفوز على هيلاس فيرونا 1-0 بينما تجاوز نابولي عقبة سامبدوريا 2-0 وهو نفس الأمر الذي قام به فريقي أتالانتا وروما حيث حصدا ثلاث نقاط في هذه الجولة لكن الأمر اللافت هذه الجولة كانت خسارة لازيو روما أمام سبال 2-1 حيث تعقد موقف الفريق والذي لا يبدو بأن الفريق لديه الأسلحة اللازمة هذا الموسم من أجل تحقيق الأهداف الموضوعة.

دورتموند استفاد من تعادل لايبزيغ وبايرن، بداية جيدة لشالكه 04 وسيئة لفريق العاصمة هيرتا برلين

استفاد ​بوروسيا دورتموند​ من انتهاء قمة آر بي لايبزيغ وبايرن ميونيخ بالتعادل الإيجابي 1-1 من أجل التقدم إلى المركز الثاني والوصول للنقطة رقم 9 مضيقا الخناق على لايبزيغ المتصدر إلى نقطة واحدة فيما تراجع بايرن إلى المركز الرابع برصيد 8 نقاط. وكان فوز دورتموند سهلا وغير متوقع، حيث هزم باير ليفركوزن 4-0 في مباراة تسيدها منذ البداية وحتى النهاية وعكس فيها قوته الهجومية الكبيرة.

غريم دورتموند في منطقة الرور، شالكه 04 تابع أداءه الجيد هذا الموسم تحت قيادة المدرب دافيد فاغنر وحقق فوزا هاما على حساب باديربورن 5-1 في مباراة استعرض فيها الفريق هجوميا مع أداء ملفت وتفاهم واضح بين لاعبي الفريق نتيجة العمل الجماعي الجيد لفاغنر.

أما فريق العاصمة هيرتا برلين، فهو استمر في بدايته السلبية هذا الموسم وما زال قابعا في المركز الأخير مع ثلاث خسارات وتعادل وحيد فلم يعرف بعد طعم الفوز مع أداء دفاعي كارثي واهتزاز شباك الفريق لعشر مرات فقط خلال 4 مباريات أي بمعدل 2.5 في كل مباراة وهو بالطبع أمر يحتاج للمعالجة بشكل سريع قبل فوات الأوان.

صراع خماسي على المراكز المتقدمة، ميتز يتابع تراجعه وبداية سيئة لموناكو

بعدما استمر ​باريس سان جيرمان​ في تحقيق الإنتصارات وهذه المرة كان على حساب ستراسبورغ 1-0 بهدف متأخر من قبل نيمار، أصبح هناك خماسي خلف الفريق الباريسي بدءا من المركز الثاني حتى السادس وهي ستاد رين، نانت، أولمبيك مارسيليا، ليل ونيس فستاد رين تعادل مع بريست واكتفى بالوصول للنقطة العاشرة أما نانت فهو فاز على ستاد دو ريم محققا فوزه الثالث على التوالي ونفس الأمر قام به أولمبيك مارسيليا والذي أنهى معركته مع موناكو لمصلحته 4-3 في مباراة شهدت العديد من المتقلبات لكن مارسيليا حسمها في النهاية لمصلحته.

أما ليل فهو عاد لتحقيق الإنتصارات بعدما هزم أنجيه بصعوبة 2-1 فيما تعثر نيس أمام مونبيلييه وأضاع فرصة مرافقة باريس سان جيرمان في الصدارة لكن الشكل العام لبداية الدوري تبشر بأننا سنكون أمام دوري قوي وصراع شرس على المراكز الأوروبية.

اللافت في أسفل الترتيب هو استمرار نتائج ميتز السلبية وتراجعه للمركز السابع عشر لكن المشكلة كانت في أداء موناكو الذي استمر بالتراجع وبقي برصيد نقطتين وهي بداية غير مشجعة إطلاقا لموناكو هذا الموسم وتنذر بمعاناة متجددة لموناكو في صراع تجنب الهبوط.



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top