2024- 04 - 25   |   بحث في الموقع  
logo مطر: حققنا انجازاً متأخراً بإنصاف متطوعي الدفاع المدني logo الصادق: بحثنا مع بيكر في موضوع إدراج لبنان على اللائحة الرمادية logo بـ"شرط"... إسرائيل مستعدة لدراسة مقترح من حماس logo جعجع: إرجاء الانتخابات البلديّة مسمار إضافي في نعش الدولة logo لـِ ارتكابهم جرائم "مختلفة"... "المخابرات" توقف 3 أشخاص! logo أوجيرو: مشاكل تقنية في تطبيقات “ميتا”! logo ِلِاستيعاب "75 ألف نسمة"...محافظ سيناء يطرح وحدات سكنية في "رفح الجديدة" logo "السجل العقاري" في جبل لبنان يسلم غدًا المعاملات المنجزة
خليل: لسنا بلدًا منهارًا ولا ضرائب إضافية في موازنة ٢٠٢٠
2019-09-18 17:16:23

أكد وزير المال علي حسن خليل أن عمل الدولة يجب أن يستمر من خلال مجموعة من القوانين والمراسيم التي تكون مكملة للموازنة العامة، مشدداً على الاستمرار بنفس النهج الذي اعتمد في موازنة ٢٠١٩ والذي يتضمن تخفيض نسبة العجز من دون مبالغات في تقدير النفقات أو في تقدير الواردات.خليل وفي مؤتمر صحافي له، أشار إلى أنه ملتزم بما تم نقاشه في المجلس النيابي بأن لا يكون هناك حشو وإدخال لما يسمى ب"فرسان الموازنة"، لافتاً إلى أن مستوى النمو عاد الى الصفر ما لم يكن سلبياً، الامر الذي زاد من الضغط على المصرف المركزي وأثّر على الاستهلاك وزاد من الركود الاقتصادي.وأضاف:" سيكون هناك إلتزام حرفي ودقيق بموازنة ٢٠١٩ من ناحية النفقات، لكن من ناحية الواردات خسرنا حوالى شهرين من الواردات بسبب مجموعة من العناوين التي لم تتحقق".وتابع:" المجلس النيابي أقرّ إعادة النظر بكل وضع القطاع العام، فهناك مجموعة كبيرة من المؤسسات العامة لم نعد بحاجة اليها، وهناك من يجب دمجها مع مؤسسات اخرى، واخرى بحاجة الى اعادة نظر بميزانياتها، وصولا الى الحكومة الالكترونية".وأشار إلى أن في موازنة ٢٠٢٠ لا ضرائب ورسوم إضافية الأمر الذي يساعد على تخفيض العجز إذا تم تطبيق الإلتزام الضريبي والإصلاحات بقانون الإجراء الضريبي وبقانون الجمارك الجديد، مضيفاً:" نحن لا نريد زيادة ضرائب نريد تحسين الجباية، نريد ضبط الانفاق، الانفاق على قواعد صحيحة والعمل على مكافحة الهدر والفساد، النتيجة التي نطمح اليها هي معالجة موضوع الدين العام".وقال:"الوضع الاقتصادي صعب ولكننا لسنا بلدًا منهارًا على المستوى المالي، سعر صرف الدولار ما زال محافظاً على وضعه وكل العمليات التي تتم في المصارف تتم على أساس التسعيرة الرسمية للدولار".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top