2019- 10 - 19   |   بحث في الموقع  
logo "الاشتراكي" و"القوات" يريدان استقالة الحريري.. و"شرطٌ" لجنبلاط logo 3 احتمالات كانت أمام الحريري.. "أحلاها مُرّ" logo "7 أيّار"... بغطاءِ الشارع logo دور حزب الله في ثورة الـ"واتساب" logo مصدر عوني للشرق الاوسط: انضمام القوات والاشتراكي للمتظاهرين يندرج بإطار النكايات السياسية logo مصدر مقرب من حزب الله للشرق الاوسط: استقالة الحريري لن تحل الازمة logo بارود: انتفاضة الشارع ليست إلا نتيجة تراكمات عاشها اللبناني في السنوات الأخيرة logo الخارجية البحرينية تدعو مواطنيها المتواجدين في لبنان إلى ضرورة المغادرة فورا
BJ40 PLUS معها تحلو المغامرة
2019-09-18 23:56:39

طلال بارا

في السنوات الأخيرة، وبعد أن أصبحت المجموعات الصينية المتخصصة بصناعة السيارات قبلة لشركات السيارات العالمية لتصنيع سياراتها هناك، وبعد ان أثبتت جدارتها في التصنيع للغير، قررت تلك المجموعات تقديم تجربتها الخاصة والمطورة إلى الأسواق العالمية عبر سيارات تحمل علاماتها الخاصة، مبددة كل السمعة القديمة التي رافقت بداية هذه الصناعة في تسعينيات القرن الماضي، وها هي اليوم تسير بثقة في شوارع المدن بتصميم أنيق وأداء جيد وبدعم غير محدود من المصنع.

مؤخرا، قامت شركة بايك وهي إحدى تلك المجموعات الصينية العملاقة المتخصصة في صناع السيارات بتحديث سيارتها BJ40 المخصصة لخوض المغامرات، يقال إن هذه السيارة سجلت ظهورها الأول في العام 1961 وهي كما يصفها الصانع الصيني بأنها تتمتع بماض مجيد يمتد لأكثر من نصف قرن من الخبرة الصعبة في جميع التضاريس.

المهم ان التحديث الجديد لهذه المركبة منحها تصميم رياضي وعصري للغاية يخطف الأنظار، فالشركة تستهدف بطرازها هذا شريحة المستهلكين الشباب ولا أحد سواهم، وكلمة «خطف» هنا غير مبالغ فيها، فيكفي النظر إلى تصميم السيارة الخارجي لتشعر بأن شيئا ما يجذبك للتمعن في تفاصيلها عن قرب.

التصميم الخارجي كما قلنا يتسم بالقوة، هو تصميم يوحي بأن BJ40 plus جاهزة لخوض المغامرات، ملامح مشاكسة تفرض نفسها، خطوط رياضية كلاسيكية، مع ارتفاع ارضي مثالي للقيادة على الطرقات غير الممهدة والوعرة واجتياز الممرات المائية. من الامام تطل علينا BJ40 plus بأضواء LED جديدة، يتوسطها شبك أمامي بتصميم شرس، وغطاء محرك يتسم بالطول، أيضا نجد ألواح الحماية سوداء اللون تمتد على الاجزاء الجانبية السفلية من الهيكل وهو ما يمنحها مظهرا رياضيا أكثر جرأة.

منظومة الحركة

ميكانيكيا تزود BJ40 plus بمحرك توربو رباعي الاسطوانات جديد سعة 2.3 ليتر يولد قوة 231 حصانا وعزم دوران 330 نيوتن متر، هذا المحرك يتصل بناقل حركة اوتوماتيكي من 6 سرعات، أما السرعة القصوى فهي محددة الكترونيا بـ 190 كلم/س.

مساحات رحبة

من الناحية العملية تتمتع سيارة BJ40 بمساحة فائقة للصندوق، حيث يمكن ضبط المقاعد حسب الضرورة، وعند طي المقاعد الخلفية يمكن اتاحة مساحة تخزين تصل الى 600 ليتر، وهو أمر جيد لأصحاب الأعمال التي تتطلب بعض التحميل.

مواصفات كثيرة

إلى جانب كل ما سبق، تتمتع BJ40 بالكثير من التفاصيل الدقيقة والمريحة والأنيقة التي أضفت لمسة من الفخامة على المقصورة الداخلية، بدءا من شاشة كبيرة وسطية ذكية لعرض المعلومات والخرائط والوسائط المتعددة وبيانات الرحلة، إضافة إلى لوحة عدادات رقمية تشبه كثيرا تلك الموجودة في أحدث الطرازات الأوروبية، مع استخدام كثيف للجلد للمقاعد وبطانات الأبواب بتطريزات أنيقة للغاية، وغيرها الكثير من التفاصيل الغنية.

جسم مرن

ما يميز هذه السيارة هو جسمها المرن اذ يمكن فصل السقف والأبواب والأسطح الزجاجية بسهولة، وأكثر من ذلك هو أن تصميمها الشبابي يتناسب مع كثير من الاكسسوارات الإضافية التي تمنح المظهر مزيدا من القوة نذكر منها على سبيل المثال: كشافات أمامية، إضاءة LED فوق الزجاج الامامي، إطارات حجرية، دعاميات أمامية، ودواسات جانبية، اضافة إلى تألقها بألوان الـ «مات» المطفية.

للطرق الوعرة

الطراز BJ40 plus يمتلك بنية قوية للإطارات وبزيادة القوة الالتوائية بنسبة 40% للمقطع العرضي، مما يجعلها تصمد مع أي عزم شديد، وهي ذات اعتمادية عالية، اذ تحتوي على اعدادات قياسية للإطارات عالية المقاومة والمضادة للانقلاب في مقدمة السيارة ومؤخرتها ليمثل حاجزا طبيعيا لضمان سلامة الركاب، إلى جانب قفص للحماية عند الانقلاب.

هذه السيارة التي تم اختبارها كمركبة عسكرية على الطرقات ولمسافة مليون كيلومتر، تحقق اكبر قدر من المغامرة وتلافي الخطر، حيث فيها نظام معلومات للنجاة في الطرق الوعرة من خلال لوحة العدادات بعض المعلومات مثل درجة الانحدار والاتجاه والحالة والضغط الجوي لعدم الشعور بالقلق.

وأخيرا، ومع مستوى أداء فائق عند القيادة على جميع الطرق مهما كانت وعورتها وعلى اختلاف الظروف الجوية والجغرافية تثبت BJ40 plus أنها سيارة متعددة الأغراض ومزودة بطاقة غير محدودة لإطلاق العنان ولإشباع رغبة القيادة والسفر.





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top