2024- 04 - 25   |   بحث في الموقع  
logo السفير المصري: لمسنا أزمة ثقة ونسعى إلى إحداث خرق logo تهديد إسرائيلي لنصرالله.. "وما حصل لغزة سيحدث لبيروت" logo العمليات الإسرائيلية التدميرية: لتهجير الجنوب وإجبار "الحزب" على التفاوض؟ logo الحكمة من بوابة الملحق تأهل إلى النهائي القاري لسلة “وصل” logo إيكونومست:إيران حاولت تغطية الضربة الإسرائيلية..عبر استبدال رادار مدمّر logo إسرائيل تسعى لتحريك مفاوضات الأسرى logo "لـ قطعِ العلاقات مع بكين وإلاّ"... أميركا "تُنذر" تيك توك! logo فيديو يظهر لحظة قنص ضابط إسرائيلي في غزة
لماذا اختار ترمب أوبريان كمستشار للأمن القومي؟
2019-09-19 13:13:29

اختار الرئيس الأميركي دونالد ترمب مبعوثه لشؤون الرهائن روبرت أوبريان كي يكون مستشار الأمن القومي الجديد، وأشاد ترمب بسجله الطويل في إطلاق سراح الرهائن دون فدية وهي سياسة تتبعها الولايات المتحدة.
ويحمل اختيار أوبريان كثيرًا من الدلائل، أولها أن الرئيس ترمب ابتعد عن اختيار رجل من خلفية عسكرية كما فعل باختيار الجنرال السابق مايكل فلين الذي عمل كمستشار أول له قبل أن يجبر على الاستقالة على خلفية التدخل الروسي في الانتخابات الأميركية ولم يختر رجلا عسكريا آخر بكفاءة الجنرال ايتش ار ماكماستر الذي عمل كمستشاره الثاني وابتعد عن اختيار شخصية تصادمية تحسب على صقور الجمهوريين مثل جون بولتن أو شخصية أخرى تتمتع بالكاريزما أو الحنكة في خبايا السياسة الخارجية.
وكفاءة أوبريان تقبع في وظيفته السابقة كمفاوض سابق لإطلاق سراح الرهائن الأميركيين المحتجزين في بقاع العالم من أوغندا إلى كوريا الشمالية إلى اليمن وفنزويلا، كما خوله الرئيس لإطلاق سراح الرهائن في دول صديقة مثل الإفراج عن المغني الأميركي في السويد أو دول حليفة مثل تركيا حيث لعب أوبريان دورا في إطلاق سراح القس الأميركي اندرو برانسون وربما هذا هو مربط الفرس حيث يريد الرئيس اختبار مهاراته لإطلاق سراح الرهائن الأميركيين المحتجزين في إيران وهم ما بين أربعة إلى خمسة رهائن معلن عنهم على الأقل.
واختار الرئيس أيضا شخصية غير معروفة نوعا ما ليعطي هذا المنصب أهمية قل من ناحية الرجل الذي يشغله وليس من ناحية المنصب.
وأغدق ترمب أيضا الكثير من المديح علي أوبريان والعكس صحيح حيث لم يفوت أوبريان أي فرصه لمدح الرئيس وهذه الكيمياء بين الرجلين مهمة للعمل في إدارة ترمب.
وعندما سئل أوبريان عن النصيحة التي سيقدمها للرئيس في ظل الهجوم على منشآت النفط السعودية، أجاب مستشار الأمن القومي الجديد بأن النصيحة ستكتسب طابع الخصوصية ولن يتحدث أمام الإعلام بما يقدمه للرئيس.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top