2024- 04 - 18   |   بحث في الموقع  
logo إسرائيل تروج لردها على إيران: لبنان ساحة محتملة logo الجبهة الجنوبية تحرق الـ1701: مصير اليونيفيل واليوم التالي للمعركة logo بالفيديو: غارات إسرائيلية تطال هذه البلدات جنوبًا logo تفاصيل جديدة باغتيال سرور: من سلّم رأسه للموساد؟ logo بالفيديو: هكذا استهدف “حزب الله” أحد المباني الإسرائيلية قرب الحدود! logo الجيش يعلن توقيف 10أشخاص logo قصف إسرائيلي عنيف يهز جنوب لبنان logo إشكال وتوقف مباراة الحكمة والرياضي.. ماذا حصل؟ (فيديو)
إيران توجِّه دعوة لإسرائيل "من دون شروط"
2019-09-19 13:13:35

قال كاظم غريب، مندوب إيران الدائم لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية، إنّ "إسرائيل تشكِّل تهديدًا كبيرًا للسلام والأمن العالميين".
وطلب في كلمة له خلال اجتماع للوكالة من الدول "الجدد في المجال النووي بما فيهم الإمارات تجنب أي انحراف في البرنامج النووي السلمي".
ووصف غريب تصريحات إسرئيل والإمارات عن إيران بأنها "إدعاءات واهية ومحرفة للواقع".
وقال، "الكيان الصهيوني بماضيه وسوابقه في السياسات الانتهازية لتحريف الأنظار عن ممارساته الوحشية والمعادية للإنسانية ضد الشعب الفلسطيني وسائر دول الشرق الأوسط، يشكل واحدة من البؤر الرئيسية للأزمة وانعدام الاستقرار والمعاناة والغضب في التاريخ المعاصر لهذه المنطقة"، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية "فارس".
وأضاف مندوب إيران الدائم لدى وكالة الطاقة الذرية، "من المثير للسخرية أن الكيان الذي تجاهل كل معاهدات حظر الانتشار ونزع السلاح، وينتج كل أنواع سلاح الدمار الشامل، ينصح بكل صلافة دولة عضو في معاهدة حظر الانتشار النووي (ان بي تي) التي تخضع موادها ومنشآتها النووية لإشراف الوكالة الدولية للطاقة الذرية".
وقال غريب إن "جميع النشاطات النووية الإيرانية تجري ضمن أكثر الأساليب شفافية، وتخضع لاختبارات الوكالة الدولية للطاقة الذرية".
وشدّد مندوب إيران، على ضرورة أن تتخلى إسرائيل عن أسلحتها النووية، داعيًا، أن تنضم إسرائيل من دون قيد أو شرط إلى معاهدة حظر الانتشار النووي، وأن تخضع كل منشآتها النووية لإشراف الوكالة الدولية للطاقة الذرية.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top