2024- 04 - 20   |   بحث في الموقع  
logo قاووق: الرد الإيراني زاد الأذلاء ذلة logo افتتاحية “الجمهورية”: ماكرون يستعجل الرئيس ويعد بحلّ لملف النازحين logo افتتاحية “البناء”: المقاومة في غزة ولبنان: مزيد من التكتيكات الإبداعيّة ومزيد من خسائر الاحتلال logo هذا ما ورد في افتتاحية “الديار” logo مسؤول أمني عراقي: الهجوم على قاعدة كالسو تم بقصف صاروخي وليس بمسيرات logo انزلاق شاحنة كبيرة تحت جسر logo باسيل يزور غداً جزين ويطلق مشروع ترميم بلديتها logo من حرب الظل إلى المواجهة المباشرة... ماذا عن استراتيجية واشنطن العسكرية؟
صورة تهدِّد منصب ترودو!
2019-09-19 13:13:37

اهتزت حملة إعادة انتخاب جاستن ترودو، رئيسًا لوزراء كندا لولاية ثانية في الانتخابات الفدرالية المقررة في 21 تشرين الاول المقبل، بصورة التقطوها له متنكرًا في 2001 بزي عربي حين كان عمره 29 سنة، وحضر حفلا سمّوه "ليالي عربية" أقامته أكاديمية شهيرة، كان فيها أستاذًا ذلك الوقت، ومعروفة بأنها لأبناء النخبة للآن، هي West Point Grey Academy في مدينة "فانكوفر" بأقصى الغرب الكندي.
الصورة التي اعترفت المتحدثة بإسمه Zita Astravas بأنه متنكر فيها "بشخصية علاء الدين" ووصل صداها سريعا إلى الإعلام الأميركي وغيره، نشرتها مجلة TIME الأميركية أمس الأربعاء، وقرأت "العربية.نت" خبرها بموقعها، وفيها نراه محاطًا بأربع فتيات، معمما ومطلي الوجه واليدين بمساحيق جعل علاء الدين بها أسود اللون، وهو نوع من الماكياج التنكري مكروه وكاد يطيح قبله بحاكم ولاية أميركية.
في الماكياج المعروف بإسم brownface إيحاءات عنصرية وتسفيه، لذلك اعتذر الذي اعتاد في السنوات الأربع التي قضاها كرئيس للوزراء على تقديم نفسه كمدافع عن الأقليات العرقية والإثنية في كندا، وقال بحسب ما نسمعه في الفيديو المرفق، إنه مسؤول "عما لم يكن ينبغي عليّ أن أقوم به" بحسب ما ذكر لإذاعة CBC الكندية في معرض أسفه واعترافه بأنه ارتدى جلباب وزي علاء الدين ووضع مساحيق، مضيفا: "كان شيئا لم أعتقد أنه عنصري في ذلك الوقت، لكن الآن أدرك أنه كان عنصريا أن أفعل ذلك (..) سأواصل مكافحة عدم التسامح والتمييز حتى وإن ارتكبت خطأ في الماضي" كما قال.
تابع وقال لصحافيين رافقوه في رحلة ضمن حملته الانتخابية مساء أمس: "أشعر بالغضب من نفسي وبخيبة أمل كبيرة"، وطلب من الكنديين المغفرة على ما في الصورة التي حصلت عليها "تايم" من كتاب الأكاديمية السنوي حيث عمل مدرسا قبل دخوله الميدان السياسي، والتي جاء نشرها في هذا التوقيت بالذات كضربة لحملته الانتخابية.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top