2024- 03 - 28   |   بحث في الموقع  
logo وزارة الخارجية بصدد تقديم شكوى لمجلس الأمن logo جولة تفقدية لوزير الاشغال في قضاء المنية – الضنية logo إيجابيات موسم الأعياد لا تطال القطاع الفندقي logo "عن الكوميديا البشرية"... أن يجتمع الفنانون ودالي logo ابن تيمية التاريخي والمُستعاد logo ARABOFUTURS: خيال علمي وتصورات جديدة للعالم العربي logo بعدما دخلت في غيبوبة ..توفيت آية عصام logo إشكال بين سيّدة وأحد الأشخاص..اليكم التفاصيل
الخارجية الإيرانية: السعودية بلد مهم... لكن
2019-09-19 13:13:52

أعلن المتحدث بإسم الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، أنّ الوفد الإيراني قد يعقد اجتماعا مع الدول المشاركة في خطة العمل الشاملة على هامش الجلسة العامة للأمم المتحدة، إذا سافر إلى نيويورك.
وفقا لموسوي، فقد اقترحت بلدان مجموعة 4 + 1 (روسيا والصين وفرنسا وبريطانيا العظمى وألمانيا) مؤخرًا اجتماعًا لوزراء خارجية الدول الأعضاء في خطة العمل الشاملة المشتركة، لكن كان من المفترض أن يتم عقده قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة.
وقال موسوي في بيان:"آخذين الظروف الحالية في الاعتبار، يمكن عقد هذا الاجتماع على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في حالة زيارة الوفد الإيراني إلى نيويورك".
وفيما يخص أخر التطورات بشأن الاتفاق النووي، تابع متحدث الخارجية:"إذا استمروا في عدم تنفيذ تعهداتهم في الاتفاق النووي فأننا سوف نستمر في تقليص تعهداتنا في الاتفاق وسوف نترك نافذة دبلوماسية مفتوحة في هذا الملف".
وحول العلاقات مع السعودية والتطورات الأخيرة في المنطقة، أتم موسوي:"السعودية بلد مهم ولا نسعى لتجريده من دوره كما لا ينبغي تجريد إيران من دورها البناء في المعادلات".
وكان المتحدث بإسم التحالف العسكري الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن، تركي المالكي، قال إنّ التحقيقات الأولية في الهجوم على منشآت نفطية في المملكة تشير إلى أن الأسلحة المستخدمة إيرانية.
وعرضت المملكة يوم أمس الأربعاء، بقايا من ما وصفته طائرات مسيرة إيرانية وصواريخ كروز استخدمت في الهجوم على المنشآت النفطية السعودية، قائلة إنها دليل "لا يمكن إنكاره" على العدوان الإيراني.
من جانبه، قال وزير الدفاع الإيراني أمير خاتمي، إن جماعة "أنصار الله" نفذت الهجوم على المنشآت النفطية "بوسائلها الخاصة".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top