2024- 05 - 05   |   بحث في الموقع  
logo التجديد للطوارئ: محك للديبلوماسية اللبنانية ونفوذ اسرائيل logo متى سيُسلم بري الرد اللبنانيّ على الورقة الفرنسية؟ logo معطيات جديدة عن عصابة الـ “تيك توك”… وتسجيلات صوتيّة منسوبة للرأس المدبّر logo في بعلبك.. مطلوبٌ يقع بقبضة المخابرات! logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم السبت logo بالفيديو: “موكب حفل زفاف” يثير هلعاً في طرابلس.. ماذا حصل؟ logo رسمياً… ريال مدريد بطل الدوري الإسباني logo "حماس": نتنياهو شخصيًا يعرقل التوصل إلى اتفاق هدنة في غزة
"لقاء الجمهورية" يشيد بالموقف السعودي
2019-09-19 14:11:35

نوه "لقاء الجمهورية" في بيان بالموقف السعودي الداعم للبنان والمواكب لأزماته المالية، متمنياً في الوقت عينه ان تتنبه بعض القوى الداخلية لأهمية هذا الدعم وعدم التفريط بصداقات لبنان وعلاقاته التاريخية، القائمة على الاحترام والود المتبادلين.وحذر "اللقاء" من التمادي في التفريط الرسمي بالسيادة اللبنانية، لأن السيادة هي العنوان الأكبر للإصلاح الاقتصادي، ومن دونها لا يمكن ان يخرج لبنان من أزماته المتراكمة، ما يتطلب إجراءات عملية جديّة، لوضع الأمور الخلافية على طاولة البحث ومناقشتها بجرأة، وعدم الهروب إلى الأمام والمساهمة في تعميق الأزمة السيادية، في حين تبدو الفرصة متاحة لإقرار استراتيجية الدفاع عن لبنان وحصر قرار "الحرب والسلم" بيد الدولة اللبنانية دون سواها.كما دعا "لقاء الجمهورية" إلى احترام حريّة التعبير وهي الركن الأساس لديمومة لبنان، بدلاً من محاولة خنقها لتغيير هوية لبنان وصورته لغايات قد تكون غير وطنية.وجدد "اللقاء" دعوته للتضامن العربي في مواجهة الاعتداءات المتكررة، لا سيما الاعتداء الأخير على "أرامكو" وتداعياته السلبية الممتدة ليس على المملكة فحسب، بل على الكثير من الدول الصديقة وغير الصديقة.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top