2024- 04 - 18   |   بحث في الموقع  
logo ياسين وقّع مذكّرتَي تعاون مع الصّليب الأحمر واتحاد رجال الأعمال logo ماكرون يستقبل ميقاتي والعماد عون غداً في باريس logo عبد المسيح: الإستقصاء وسؤال الأشخاص الغرباء واجب كل شخص ضمن الأدبيات logo بالفيديو: آليّات وجرّافات مراكز جرف الثّلوج تُواصل عملها logo خاص- هذا ما سيثيره غداً ماكرون مع ميقاتي.. أوروبا تنتحر؟! logo "سريع الغضب"... مهاجم كاهن سيدني ليس "متطرفاً"! logo "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! logo شهيدٌ وجرحى في الغارة على بليدا!
فنيانوس: النقل البحري شريان أساسي لنمو الاقتصاد
2019-09-19 16:11:40

أقامت الغرفة الدولية للملاحة في بيروت عشاء تكريميًا لوفد الاتحاد العربي لغرف الملاحة البحرية برئاسة اللواء البحري محمود حاتم القاضي في فندق "البريستول"، برعاية وزير الاشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس.وبعد الكلمة الترحيبية، قال فنيانوس:" إن موضوع ورشة العمل لإقامة "تكتل بحري عربي" هو استراتيجي وفائق الأهمية، ويمكن اعتباره الوسيلة الفضلى وربما الوحيدة القادرة على تفعيل قطاع النقل البحري العربي بكل أشكاله. فهذا التكتل في حال تحقيقه، سيؤدي الى تحديث صناعة النقل البحري في الدول العربية، وإحداث نهضة اقتصادية نوعية والاسراع في تحقيق التكامل الاقتصادي وزيادة حجم التجارة البينية بين الدول العربية .وأنا من جهتي كوزير للأشغال العامة والنقل، سأتابع بذل الجهود مع زملائي وزراء النقل العرب لتحقيق هذا التكتل ولتنشيط حركة النقل البحري بين الدول العربية، الذي يعتبر الشريان الأهم للتبادل التجاري ونمو الاقتصاد العربي".وتابع: "ارتفعت الارباح الصافية للدولة اللبنانية من ايرادات المرفأ من 4 ملايين دولار في العام 2004 الى 146 مليون دولار في العام 2018. كما تمكنت هذه المحطة من استقطاب أهم شركات الملاحة العالمية، فتحولت الى مركز لعمليات المسافنة نحو مرافئ البلدان المجاورة. وقد أصبحت حركة المسافنة تشكل أكثر من 34 بالمئة من الحركة الاجمالية لمحطة الحاويات".وأشار الى أن "هذه الحركة المزدهرة أحدثت ازدحاما كبيرا في محطة الحاويات، لعدم قدرتها على استيعاب المزيد من الحركة، لذلك كان تحركنا سريعا لإيجاد حل لهذه المشكلة، فطلبنا من ادارة المرفأ تحضير المخطط التوجيهي العام لتطوير المرفأ وتوسيعه وتجهيزه حتى العام 2037، وقد تم إنجاز هذا المخطط الذي أصبح في عهدة الأمانة العامة لمجلس الوزراء ليتم عرضه لاحقا على مجلس الوزراء. كما أن ادارة المرفأ تعد مناقصة جديدة لتشغيل محطة الحاويات والتي من المنتظر أن تطلق في الاسابيع القليلة المقبلة".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top