2024- 04 - 27   |   بحث في الموقع  
logo استقالة متحدثة باسم الخارجية الاميركية..احتجاجاً على حرب غزة logo بصواريخ الكاتيوشا.. “حزب الله” يستهدف موقعا للعدو logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الجمعة logo بعد هجومها "الفاشل"... أوستن يسخر من أسلحة إيران! logo "حول تأجيل زيارة أردوغان"... تعليقٌ من البيت الأبيض logo جثةُ شاب داخل "شاليه" في الكسليك! logo أسلحة ومخدرات.. الجيش يوقف 4 أشخاص logo تدخلات الشرطة تشعل الجامعات الاميركية..وبلينكن يعتبرها من سمات الديموقراطية
أزمة النازحين وتأثيراتها بين باسيل ونظيره البريطاني
2019-09-19 17:15:00

أجرى وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل محادثات في لندن، مع نظيره البريطاني دومنيك راب، تناولت الأوضاع في الشرق الاوسط وتأثيراتها على لبنان ولا سيما في ضوء التشنج الحاصل في منطقة الخليج بعد الهجمات على شركة أرامكو في السعودية. كذلك تناول البحث أزمة النازحين السوريين وتأثيراتها والوضع في جنوب لبنان وضرورة الالتزام بالقرار1701.وشرح باسيل مخاطر الاعتداءات الاسرائيلية، مؤكداً "تمسك لبنان بالاستقرار".كما تم البحث في تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والثقافية بين لبنان وبريطانيا ولا سيما في مجال تكنولوجيا المعلومات.وتم الاتفاق على تفعيل العلاقات بعد إتمام خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في ضوء الاتفاقية التي وقع الجانبان عليها اليوم، لتأمين استمرارية ما كان قائما من خلال اتفاقية الشراكة بين لبنان والاتحاد الاوروبي.كما التقى باسيل وزير شؤون السياسة التجارية النائب كونر بيرنز ووقع اتفاقية تجارية بين المملكة المتحدة ولبنان، ما يضمن قدرة الشركات والمستهلكين البريطانيين على مواصلة التداول التجاري بنفس الشروط مع لبنان عندما تخرج من الاتحاد الأوروبي، حسب ما أعلنت السفارة البريطانية في بيروت في بيان لها.وتابع البيان: "كما تشكل هذه الاتفاقية منصة يمكن من خلالها تحقيق نمو في التجارة بين المملكة المتحدة ولبنان، علما بأن إجمالي التبادل التجاري بينهما بلغ 603 ملايين جنيه إسترليني خلال عام 2018. كما وتوفر اليقين للمستهلكين والشركات البريطانية واللبنانية لمواصلة التداول التجاري بعد انسحاب المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي. وتبعث هذه الاتفاقية بإشارة قوية إلى أن بريطانيا ملتزمة بعلاقات ثنائية وثيقة مع لبنان".وقال بيرنز: "تتمثل أولويتنا في ضمان أن تكون الشركات في جميع أنحاء المملكة المتحدة مستعدة تماما، وأن تكون لديها الأدوات التي تحتاجها لتواصل التداول التجاري بحلول 31 تشرين الاول. والتوقيع اليوم على الاتفاقية مع لبنان يمنح الطمأنينة والفرص للشركات في كل من المملكة المتحدة ولبنان. وإني آمل أن تبشِّر هذه الاتفاقية ببدء مرحلة جديدة من الاستثمار الثنائي المتزايد في اقتصاد كل من البلدين، وهو أمر ضروري لاستمرار النمو الاقتصادي المستقر".وقال سفير البريطاني كريس رامبلينغ ان "توقيع اتفاقية الشراكة بين المملكة المتحدة ولبنان - وهي أول اتفاقية تجارية ثنائية - يمثل قوة الشراكة بينهما ومرحلة جديدة من زيادة الاستثمار الثنائي في اقتصاديات بلدينا".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top