2024- 04 - 25   |   بحث في الموقع  
logo ميقاتي بحث مع كتلة “الاعتدال الوطني” في نتائج مبادرتها.. عطية : كان داعما ومشجعا وأكد أهمية المتابعة بزخم logo "في انتظار بوجانغلز"... حين يصبح الموت كذبة logo مئة عام على "السوريالية" logo جرحى بحادث سير مروّع في هذه المنطقة logo هكذا نقلت إسرائيل تكتيك حرب غزة الى الضفة! logo تعميمٌ من الخليل إلى الوزارات logo رعد: العدو سيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء logo وزارة الصحة تنبه من خطورة “داء الكلب”!
دماء فتاة أميركية تتحول إلى اللون الأزرق والأطباء يفسّرون
2019-09-20 11:11:25


دماء فتاة أميركية تتحول إلى اللون الأزرق والأطباء يفسّرون


فوجئ الأطباء في قسم الطوارئ بأحد مستشفيات مدينة بروفيدنس بولاية رود آيلاند الأميركية، بتحول دماء فتاة إلى اللون الأزرق بعدما ذهبت إلى المستشفى وهي تشكو من الضعف العام، والإرهاق، وضيق التنفس وأعراض غير عادية لا تتعرض لها كل يوم.



ووفقاً لشبكة «سي إن إن» الأميركية، فقد أكد الأطباء بعد الفحص أن السبب في تحول دماء هذه الفتاة التي تبلغ من العمر 25 عاماً، للون الأزرق هو استخدامها مخدراً موضعياً للأسنان، الأمر الذي أدى إلى موت النهايات العصبية في الجلد.



وأشار الأطباء إلى أن الفتاة ذكرت أنها استخدمت كميات كبيرة من «البنزوكين الموضعي» في الليلة السابقة لمعاناتها من وجع شديد في أسنانها.



ووفقاً لموقع «هيلث لاين» المعني بالأخبار العلمية، فإن هذه الزرقة في الدماء تحدث عادة بسبب انخفاض مستويات الأكسجين في خلايا الدم الحمراء أو حدوث مشاكل في توصيل الدم المحتوي على الأكسجين للجسم.



وأضاف الموقع أن الدم الغني بالأكسجين يكون لونه أحمر ساطعاً، في حين أنه قد يتحول للون الأزرق في حال احتوائه على نسبة ضئيلة من الأكسجين.



قد يهمك أيضًا



5 عادات تدمر صحة أسنانك منها تناول المشروبات السكرية



تعيين 1500 طبيب وطبيب أسنان وكوادر صحية على جدول تشكيلات 2020



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top