2019- 10 - 19   |   بحث في الموقع  
logo إليكم حال الطرقات المقطوعة والمفتوحة logo بالصور.. لبنانيو بوسطن" "كنا حابين نكون عم نتظاهر ببيروت" logo حلٌّ مقترح.. بعد "رسالتي" باسيل والحريري logo سفارة السعودية اعلنت إجلاء السعوديين وتأمين سلامة وصولهم إلى مطار بيروت logo الجمهورية: الحل يقضي بموافقة التيار على احالة مشروع الموازنة للبرلمان logo الجمهورية: جعجع اتصل بجنبلاط والموقف كان منسجما لناحية الخروج من الحكومة logo الجمهورية عن رسالة الحريري للمتظاهرين:الحكومة عازمة على القيام باصلاحات logo الجمهورية: الحريري لاحظ أن بعض التحركات الاحتجاجية غير بريئة
بهية الحريري: نتطلع لتعزيز معهد صيدا الفني باختصاصات جديدة تلبي ضرورات سوق العمل
2019-09-20 17:13:51

ركّزت رئيسة لجنة التربية والثقافة النائبة بهية الحريري، على أنّ النهوض الوطني لا يمكن أن يكون إلّا في العمل الجاد والاستثنائي في كلّ الاختصاصات ومجالات العمل. وإنذ كلّ اختصاص وكلّ مهنة هي أولويّة مطلقة من أجل بناء مجتمع تكاملي يسوده النجاح والتفوّق والطموح والتنافس من أجل الأفضل.

وأوضحت خلال رعايتها احتفال معهد صيدا الفني بتخريج طلابه وطالباته من مختلف الاختصاصات المهنية للعام الدراسي 2018-2019، وبإحراز المعهد نسب نجاح 100% في امتحانات الشهادة المهنية الرسمية للعام 2019، وحلول عدد من طلابه في مراتب أولى على صعيد لبنان في مختلف الاختصاصات، أنّ كلّ ضرورة تكمل الضرورة الأخرى في كلّ العلوم والمهن، وما حقّقه معهد صيدا الفني على مدى سنوات طوال يجعلنا نعتزّ ونفخر بهذه المسيرة المميّزة. وإنّنا نتطلّع إلى تطوير هذا المعهد وتعزيزه باختصاصات جديدة تلبّي طموحات بناتنا وأبنائنا، على أساس ضرورات سوق العمل الحديثة.

أمّا رئيس بلدية صيدا محمد السعودي، فبيّن أنّ البعض قد يظنّ أنّ اختيار الإختصاص المهني يأتي بالمرتبة الثانية بعد الإختصاصات الأكاديميّة العاديّة، لكن هذا لا يمثّل الواقع بقدر ما يمثّل للأسف عقليّة سائدة في لبنان، لا تجدها حقيقة في دول العالم المتطوّر، الّذي يسعى يومًا بعد يوم إلى تطوير الكفاءات المهنيّة وتوجيه طلّابه نحوها، لأنّ عصب كلّ نهوض اقتصادي هم أصحاب الإختصاصات المهنيّة بالدرجة الأولى.

وتوجّه إلى المعلمين والأهل، مشيرًا إلى أنّكم شركاء في هذا النجاح، وها هي ثمرة تعبكم وجهودكم تحصدونها جنبًا إلى جنب مع أبنائكم، وانتم تستحقّون كلّ الشكر والتقدير على جهودكم وتفانيكم الّذي أوصل إلى أن نقف اليوم لنحتفل بانتهاء هذه المرحلة بنجاح. كما توجه إلى الطلاب بالقول: لقد انتهيتم من الامتحان الأصغر، لتبدأوا اليوم مشوار الإمتحان الأكبر، سواء أخذتم طريق الاستمرار بتحصيلكم العلمي، أو البدء بممارسة حياتكم المهنيّة. ولا شكّ عندي أنّكم قادرون على اقتحام كلّ الصعاب، أوّلًا لما تمتلكونه أنفسكم من قدرات علميّة وعمليّة، وثانيًا لأنّكم خريجو هذه المؤسسة العريقة، مهنية صيدا.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top