2019- 10 - 20   |   بحث في الموقع  
logo المعتصمون يتزايدون في طرابلس.. ومطالبة للقوى الأمنية بمنع إقفال الطرقات logo بالفيديو: طفلة تقدّم وردة لعنصر في الجيش في مشهد رائع logo بالفيديو والصور: طرابلس تنتفض.. هذا ما وثقته كاميرا logo جعجع: لا ازال أتوقع استقالة وزراء الاشتراكي وافضل ورقة اصلاحية لن توصلنا إلى اي مكان logo استمرار الاحتجاجات في طرابلس لليوم الرابع بوتيرة عالية logo جعجع: فات الاوان على الحديث عن صفر ضرائب logo جمعية إنماء وتطوير التل في طرابلس : نثني على الإنجازات التي تحققها غرفة طرابلس والشمال logo بالفيديو: لبنانيو باريس ينتفضون تحت الأمطار
خضر: لتشجيع استهلاك المنتوجات اللبنانية والاتجاه نحو الزراعات التي تستهلك كميات أقل من المياه
2019-09-20 17:14:01

لفت محافظ بعلبك- الهرمل بشير خضر، خلال مشاركته في لقاء حواري نظّمته الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب في بعلبك، مع وزير الزراعة حسن اللقيس، إلى أنّ المنطقة تتمتّع بأرض خصبة ومناخ جيّد وبوفرة اليد العاملة، إلّا أنّها تواجه شحًّا في المياه، ويعاني المزارعون مشكلة تصريف الإنتاج نتيجة الأزمة السورية وما أدّت إليه من إعاقة أمام وصول المنتجات اللبنانية برًّا إلى الأسواق العربيّة، وبخاصّة الخليجيّة. وركّز على أنّنا نشهد تصحّرًا في هذه المنطقة، لذا ينبغي أن نتّجه نحو الزراعات الّتي تستهلك كميّات أقلّ من المياه، ومنها القنب الهندي لاستخدامه في صناعة الأدوية والشامبو ومستحضرات التجميل والافادة من أليافه في صناعة الحبال، منوّهًا إلى أنّ تقرير ماكينزي قدّر أن تُدخل هذه الزراعة مليار دولار إلى الخزينة سنويًّا، عدا عن توفير فرص العمل. ودعا خضر إلى تشجيع استهلاك المنتوجات اللبنانية، ومن المناسب التعاون مع منظمات الأمم المتحدة الّتي تزوّد النازحين السوريين قسائم شرائيّة شهريّة، لإيجاد آليّة تتيح شراء المواد الغذائيّة الّتي ينتجها لبنان دعمًا لاقتصادنا الوطني.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top