2024- 04 - 26   |   بحث في الموقع  
logo جولة لمراقبي “الإقتصاد والتجارة” في الجنوب logo مروّج مخدرات بقبضة قوى الأمن logo بكركي تصرّ "على طريق الحياد".. نصرة للبنان وفلسطين logo إجلاء أطفال وتسجيل إصابات.. حريق في دار الأيتام! logo إنتقاداتٌ إسرائيليةٌ لـ "المقترح المصري" logo حريق وإجلاء أطفال... تفاصيل ما حصل في المحبّة الخيرية! (صور) logo تفاصيلُ مقتل الإسرائيلي بصاروخ الحزب في مزارع شبعا المحتلة logo بالجرم المشهود... توقيف مروج مخدّرات في الغبيري
العريضي من عين التينة: لا استبعد العودة الى البواخر!
2019-09-20 17:15:08

التقى رئيس المجلس النيابي نبيه بري الوزير السابق غازي العريضي، الذي قال بعد اللقاء: كالعادة اللقاء مع دولة الرئيس يتخلله نقاش مستفيض حول الوضع الداخلي، المالي الإقتصادي الإجتماعي السياسي فضلاً عن التطورات الأخيرة التي حصلت في المنطقة وكيفية التعاطي معها، لكن يبقى الهم الأكبر الذي يشغل اللبنانيين هو الموضوع الإقتصادي الإجتماعي والمالي في ظل الظروف الضاغطة علينا.واضاف: منذ مدة اطلق دولة الرئيس نبيه بري صرخة عنوانها "الحصار على لبنان" وقال نحن امام حصارين، حصار مالي خارجي وحصار مالي داخلي، وهو يبذل جهداً كبير وبشكل خاص لمواجهة الحصار المالي الخارجي ربما في بعض الامكنة يكون هناك تقدم وتطور بالمعنى الإيجابي، لكن لا تزال مسألة الحصار المالي على المستوى الداخلي قائمة".وتابع: "أعتقد مع الإيجابية التي حصلت مع بدء مناقشة الموازنة تمهيداً لإرسالها الى المجلس النيابي في المهلة الدستورية المحددة وهذا بحد ذاته شيء جيد، لكن المسألة الأساسية لا تزال جامدة خصوصاً بعد الإجتماع الموسع الذي عقد في بعبدا وتم الإتفاق فيه على مجموعة من النقاط بالإجماع لم يحصل شيء حتى الان ولا نزال نسمع سوف نعمل وسوف نقدم الإصلاحات وما شابه والامور في مكانها".وعن موضوع الكهرباء قال العريضي: لانزال اسرى نقاش حول "التغويز" و"التفييل" والميل دائماً الى "التفييل" لكن لا تقدم على الإطلاق لا مجلس ادارة لا هيئة ناظمة للقطاع لا تطور على مستوى التلزيمات وكما صرح وليد بك قبل ايام يبدو اننا امام عودة الى البواخر ستكلف المزيد من المال وما تم الإلتزام به بالنسبة لتخفيض العجز الى 1500 مليار يبدو ان الامر ليس بهذه الدقة في اطار البازار المفتوح حول الكهرباء.وختم: آن الأوان لنفك الحصار في لبنان عن القانون وضرورة تطبيقه وآن الأوان لنفك الحصار عن الهيئة الناظمة وعن مجلس ادارة للكهرباء وعن مبدأ المساءلة والمحاسبة لنفك الحصار الحقيقي والفعلي الذي لابد من إنجاز اجراءات بشأنه وهذا واجب يومي لا يجوز ان ننتظر ايحاءات او اشارات او تأنيبات او توبيخات من الخارج لنقدم على القيام بواجباتنا لخدمة بلدنا واصلاحات مؤسساته وتعزيز قدراته وتطوير دولته.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top