2024- 04 - 24   |   بحث في الموقع  
logo المشهد السياسي- “اللَّا الجَازمَّة” فعل قول مانع لخلاص الوطن!.. بقلم: العميد مُنذِر الايوبي logo عناوين الصحف logo اسرار الصحف logo تشظية القوى المسيحية: "الحزب" يصنع بدائل سياسية وانتخابية logo بالصور: طائرات اسرائيلية متطورة في سماء لبنان logo دعوة أوروبية لإعادة تمويل الأونروا..والبيت الأبيض يريد تقدماً فعلياً logo حزب الله يردّ على “المجزرة الإسرائيليّة” في حانين logo قدامى الشراع يكرمون الكابتن فواز الذهب.. 
افتتاح مكتبة عامة في الجديدة تبرع بمحتواها نادي روتاري بيروت سيدرز
2019-09-20 20:09:16

أوضح رئيس نادي روتاري بيروت سيدرز، خلال الاحتفال بتدشين مكتبة عامة في الجدَيدة، تبرّع بمحتواها نادي روتاري بيروت سيدرز، من ضمن سلسلة مكتبات افتُتحت وستُفتتح بدعم من النادي في عدد من البلدات من مختلف المناطق، أنّ هذه المكتبة نتيجة تعاون بين روتاري كلوب بيروت سيدرز الّذي قدّم لها نحو 40 ألف كتاب، وبلدية الجديدة الّتي قدّمت الموقع وصمّمته ونفّذته وتتولّى إدارته.

ولفت إلى أنّ النادي حصل، بجهد من رئيسه السابق روني فرّا، على نحو 320 ألف كتاب من خلال التعاون مع نوادي روتاري في العالم وخصوصًا نادي روتاري تكساس في الولايات المتحدة الأميركية، ووزّعها على ثماني مكتبات عامّة، تمّ افتتاح 7 منها حتّى الآن. وذكّر بأنّ مكتبات مماثلة افتُتحت في المنصورية والفرزل (قضاء زحلة) والدكوانة وكفرشيما وفي جامعة سيدة اللويزة وغلبون.

وإذ شدّد كلداني على أهميّة الكتاب كرفيق للإنسان، أشار إلى أنّ الـروتاري إنترناشيونال، منذ تأسيسه في عام 1905، يستثمر في الإنسان، ويشكّل التعليم وإتقان القراءة والكتابة أهدافًا رئيسيّة له، يعمل لها ويسعى إليها. وركّز على أنّ مشروع المكتبة هذا رسالة أمل وحبّ وسلام من النادي لأهل المنطق وللبنانيين جميعًا، انطلاقًا من إيمانه بأنّ الكتاب سلاح فاعل ضدّ الجهل والتطرف والعنف.

أمّا رئيس بلدية الجديدة- البوشرية- السدّ أنطوان جبارة، فنوّه إلى أنّ الناس ابتعدوا عن المكتبة، لكنّ الكتاب والمكتبة هما الأساس. وأكّد أنّنا إذا كنّا اليوم نشكو من المرحلة السوداء الّتي يشهدها لبنان، فإنّ خلاصنا يكمن في الفكر والعلم والثقافة، لافتًا إلى أنّ الثروة الثقافيّة الّتي تركها اللبنانيون للعالم العربي هي الثروة الحقيقية. وأكّد أنّ لبنان وقع مرّات عدّة وكان في كل مرّة يقوم، واليوم أيضًا سيقوم من المرحلة الصعبة الّتي يمرّ فيها، لأنّ الإنسان هو ميزته.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top