2024- 04 - 26   |   بحث في الموقع  
logo بالفيديو.. شاهدوا كيف استهدف “الحزب” قافلة عسكرية إسرائيلية بكمين مركب logo الصحة العالمية: الوضع في قطاع غزة كارثي بكل المقاييس logo أنقاض غزة.. 37 مليون طن تحتاج 14 عاما لإزالتها! logo هوكشتاين في إسرائيل: لاستعادة الهدوء مع لبنان logo جلسة حكومية: المزيد من الزخم بملف اللاجئين السوريين logo كادوا أن يفارقوا حياتهم بسبب الأمواج logo “أمل” نعت عضو مجلس بلدية القصيبة الجنوبية logo كأس آسيا تحت 23 عاماً: منتخب أوزبكستان إلى الدور نصف النهائي على حساب السعودية
قرار قضائي بإقفال مرامل "العيشية"
2019-09-21 18:16:41

اتخذ النائب العام الاستئنافي في الجنوب القاضي رهيف رمضان، قرارا يقضي بإقفال المرامل بمنطقة العيشية في جبل الريحان "وذلك لما لهذا الأمر من ضرر بيئي وتأثير سلبي على المياه الجوفية في المنطقة".
وكانت قد صدرت مواقف منددة من قبل مسؤولين لبنانيين لايقاف العمل بتلك المرامل، ابرزها لرئيس مجلس النواب نبيه بري حيث دعا الى "وقف العبث البيئي بانتظار الإنتهاء من اقرار المخطط التوجيهي الذي لا يزال يدرس في مجلس الوزراء".
كما أعلن وزير الزراعة حسن اللقيس انه "سيتقدم بإدعاء الى القضاء المختص بحق كل من أجرم في طبيعة جبال العيشية والريحان و قام بقطع الاشجار الحرجية المعمرة في هذه المنطقة في سبيل الكسب المادي عبر المرامل العاملة تحت غطاء رخص مؤقتة او خلافه"
من جهته، وزير البيئة فادي جريصاتي اكد ان "الترخيص المعطى لاستثمار محافر الرمل الصناعي في جبال العيشية غير صادر عنه وانه يعمل على ايقاف الاشغال في جبال العيشية لحماية الموارد البيئية ونهر الليطاني".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top