2024- 04 - 25   |   بحث في الموقع  
logo إجتماع طارئ للعاملين في المستشفيات الحكومية .. اليكم ما تقرر logo "المالية" تعلق على احتمالية التأخير في صرف رواتب القطاع العام! logo بِـ"القذائف الفوسفورية والضوئية"... الجيش الاسرائيلي يستهدف حرج يارون (صورة) logo ما خفي كان أعظم... أهداف جهنيمة تطال بحر غزة! logo بندٌ جديد على جدول أعمال جلسة مجلس الوزراء غدً! logo "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! logo "خبر جدًا مهم"... عطية: لا يزال "الاعتدال" حاضرًا في كل امكاناته logo تسريبات إسرائيلية "مغشوشة" تخرج إلى العلن!
بالفيديو.. «الجونة السينمائي 3» يحتفل بمئوية عبدالقدوس
2019-09-21 23:58:57

الجونة - خلود أبوالمجد

يشهد مهرجان الجونة السينمائي في دورته الثالثة هذا العام والتي بدأت فعالياتها بحفل افتتاح مبهر مساء يوم الخميس الماضي، مجموعة من الأنشطة ضمن منصة «سيني جونة» التي يشارك فيها عدد كبير من صناع السينما حول العالم لمتابعة المشاريع السينمائية التي تحتاج للانتاج أو التي دخلت لمرحلة ما بعد الانتاج.

إلى جانب عدد من الندوات والماستر كلاس لعدد من أبرز الصناع، والتي بدأت صباح أمس بندوة تتحدث عن صوره اللاجئين في السينما التي شارك فيها المخرج عمرو سلامة، والفنان قيس الشيخ نجيب، والفنانة صبا مبارك، والتي تعكس شعار المهرجان الدائم «سينما من أجل الإنسانية».

كما شهد صباح أمس افتتاح معرض مقتنيات الراحل إحسان عبدالقدوس احتفالا بمئوية ميلاده والتي حضرها نجله أحمد وعدد من النجوم والنقاد.

ومنح النجم المصري العالمي مينا مسعود، الفنانة المغربية نسرين الراضي جائزة مؤسسته الخيرية «EDA»، وهي مؤسسة خيرية غير هادفة للربح، تهدف لمساعدة الفنانين من جنسيات مختلفة، وذلك عن فيلمها «آدم»، والذي يحكى قصة 3 سيدات من شمال أفريقيا.

وأكد مينا مسعود قائلا ان هذه الجائزة تم تصميمها لتكريم الفنانين من الجنسيات المختلفة، وأنه سعيد هذا العام بمشاهدة العديد من الأفلام المختلفة من كل الثقافات، وتأثر بكل ما شاهده، مؤكدا أنه وقع في غرام فيلم «آدم»، لانه يروي قصة للعديد من الاجيال من خلال 3 سيدات من شمال افريقيا غير عاديات لديهن قوة والتزام ذكرته بوالدته واخواته وبالطريقة التي تربى عليها.

وشهدت السجادة الحمراء حضور النجوم يسرا وليلى علوي وإلهام شاهين ومنى زكي وداليا البحيري ورانيا يوسف وشيري عادل وأحمد الفيشاوي وزوجته وخالد سليم وزوجته وكندة علوش وعمرو يوسف والمخرج محمد سامي وزوجته الفنانة مي عمر ود.أشرف زكي وزوجته الفنانة روجينا والمطرب ابو وزوجته ورانيا يوسف ودرة وبشرى وأمينة خليل وأحمد داود وزوجته علا رشدي وهاني رمزي ونيكولا معوض ونيكول سابا وريا أبي راشد والنجم المصري العالمي مينا مسعود، وغيرهم.

وشهد حفل الافتتاح منح جائزة الإنجاز الإبداعي للمخرجة مي مصري وقدم لها الجائزة المخرج هاني ابو اسعد، فيما صعد أعضاء لجان تحكيم المهرجان على المسرح وهم رئيس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة المخرج المصري خيري بشارة، والمخرجة والمنتجة مي مصري، وناشين مودلي مدير مهرجان سيدني السينمائي، ورسول بوكاتي مهندس الصوت الأكثر شهرة في آسيا والحائز جائزة الأوسكار لأفضل إنجاز في ميكساج الصوت، والناقد السينمائي الروسي ستاس تيركين والمدير الفني لمهرجان دفيجنيي الوطني ومهرجان ستريلكا السينمائي، إضافة إلى رئيس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الوثائقية المخرج والمنتج والممثل السنغالي موسى توريه مؤسس مهرجان «موسى إنفايت» السينمائي في السنغال، والمخرجة والمنتجة آن أجيون، ولودميلا تشفيكوفا، التي عملت مبرمجة في مهرجان روتردام السينمائي الدولي لمدة 15 عاما، وطلال ديركي المخرج والمنتج السينمائي السوري الذي ترشح لجائزة الأوسكار في عام 2019، ومصممة الأزياء المصرية المتميزة ناهد نصرالله، ورئيس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة المخرج المصري مروان حامد، والمخرجة والمصورة السينمائية الكولومبية البلجيكية خوانيتا أونزاجا، ومدير مهرجان تامبيري السينمائي يوكا لاكسو، والمخرج والمنتج والكاتب السينمائي العراقي محمد الدراجي، الذي مثلت أفلامه أكثر من مرة العراق في جوائز «الأوسكار» والممثلة التونسية درة زروق، واختتم حفل افتتاح مهرجان الجونة بعرض لفرقة مياس.



Layal Gebrael



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top