2019- 10 - 19   |   بحث في الموقع  
logo هازارد ابرز الغائبين عن تشكيلة الريال امام مايوركا logo الإنتفاضة مستمرة.. وهذه هي حال الطرقات logo بالفيديو: احتراق فان ركاب في شكا بسبب الإطارت المشتعلة logo تصاعد الاحتجاجات في عكار logo نصرالله يدعم الحكومة: التظاهرات لن تغير الامور ولا استهداف للمصارف logo المظاهرات "المطلبية" في يومها الثالث..هذه هي الطرقات المقطوعة logo التيار الوطني الحر يرفع التحدي في وجه جميع الكتل logo نصرالله: العهد لن يسقط.. و"كلمتين" للسلطة والناس
الجبير ردا على ظريف:يقول الكثير من الأمور المشينة والحرب خيارنا الأخير
2019-09-22 09:12:00

رد وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير، على وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف، وتلويح الأخير بـحرب شاملة حتى آخر جندي أميركي إن هاجمت السعودية أو أمريكا بلاده، قائلا: تصريحات ظريف تؤكد أنه يقول الكثير من الأمور المشينة والغريبة وبصراحة أمور مضحكة، المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأميركية حلفاء منذ 80 عاما وحاربنا العديد من الحروب معا ونزفنا دماء معا، والسعودية طالما دعمت نفسها، وأن السعودية وأميركا ليستا متهورتين عندما يتعلق الأمر بالحروب وهو خيارنا الأخير، الإيرانيون هم المتهورون بانخراطهم بمثل هذا السلوك.

ولفت في حديث لقناة CNN إلى انه بالنسبة لما يقولونه، السيد ظريف إما إنه لا يقول الحقيقة أو أنه لا يعلم ما تقوم به حكومته، نحن نعلم أن هناك جزء من الحكومة الإيرانية يعكسون صورة أنهم يريدون التواصل مع العالم إلا أنهم على ما يبدو ليس لديهم نفوذ، وهناك جزء آخر من الحكومة يريدون توسيع الثورة والسيطرة على المنطقة ولا يريدون الحديث، الأمر أشبه بوجهين لعملة واحدة.

وردا على سؤال حول ما يمكن للجبير قوله لظريف، قال: هو وغيره من المسؤولين الإيرانيين قالوا العديد من الأمور غير الصحيحة إن لم تكن كذبا صريحا، وعليه القول بأنهم غير مسؤولين أو أنهم لم يقوموا بهجوم أرامكو مثير للغضب.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top