2024- 04 - 26   |   بحث في الموقع  
logo عناوين الصحف logo اسرار الصحف logo لبنان حائر بملف اللجوء السوري: العودة لخطة شرف الدين! logo لغة حماس "تتغيّر": وقف الحرب بـ1701 واتفاقية الهدنة للبنان logo الجيش يوقف 3 أشخاص لارتكابهم جرائم مختلفة logo بن غفير يرفض السماح بزيارات للمعتقلين الفلسطينيين:يضرّ بالمفاوضات logo "الجيش الوطني"يطلق سراح قائد"فرقة المعتصم"..ويلاحق من عزله logo فوز الرياضي على غوركان الايراني في سلة “وصل”
سيدة تثير حيرة الأطباء بعد إنجاب طفلة بأربع أرجل وثلاثة أذرع
2019-09-22 15:10:31


سيدة تثير حيرة الأطباء بعد إنجاب طفلة بأربع أرجل وثلاثة أذرع


في حالة شكّلت صدمة للأطباء في أحد مستشفيات الهند، وضعت امرأة، 3 توائم، أحدهم طبيعي، والآخر عبارة عن توأمين ملتصقين، وبحسب الأطباء، فقد كانت الولادة طبيعية، وصحة الطفل الذكر جيدة، بينما التوأم الملتصق هو لأنثى، كانت بأربع أرجل وثلاث أياد.



وقال الطاقم الطبي، إن الأم لم تجر تصويرا بالموجات فوق الصوتية، فجاءت ولادة الطفلة إلى جانب شقيقها التوأم الأصيل بمثابة صدمة للطاقم الطبي في الهند، بحسب ما ذكرت صحيفة مترو البريطانية.



وبحسب التقارير، فقد وضعت الأم، راجو غوجار، البالغة من العمر 24 عاما، التوائم، الجمعة، في مستشفى حكومي في تونك بولاية راجستان، وقال الطاقم الطبي إن الطفلة الأنثى ولدت مع مجموعة إضافية من ساقين ويدين تغطي كامل صدرها وبطنها، ويعتقد الأطباء أنه يمكن إزالة الأطراف الإضافية بواسطة عملية جراحية.



وأوضح الطبيب الجراح الذي قام بعملية الولادة روهيتيش مينا أن راجو "أنجبت التوائم بشكل طبيعي في حوالي 2:46 صباحا"، مضيفا أن الطفل الذكر كان طبيعيا، لكن الأنثى "حالة من التوائم الملتصقة"، وأن حالة الأم والطفل الذكر الصحية مستقرة.



وقال إن الفتاة كانت تعاني من مشكلة بسيطة في التنفس، فتم وضعها على جهاز لدعم التنفس بالأكسجين، مشيرا إلى حالتها مستقرة، وأنه سيصار إلى نقلها إلى مستشفى أكثر تطورا في جايبور لتوفير مزيد من العلاج وإجراء جراحة للطفلة.



وأضاف مينا أن الوالدين شعرا بالإحباط بعد ولادة الطفلة.



وقال إن الأطباء يعتقدون أن هذه قد تكون الحالة الأولى التي يولد فيها ثلاثة توائم بشكل طبيعي ولكن مع اثنين منهما ملتصقين.



قد يهمك أيضًا



وفاة أشهر توأم ملتصق في تنزانيا عن عمر 22 عامًا



طفلتان توأم ملتصقتان من الحوض أصبحتا قادرتين على المشي واللبس وركوب الدراجة



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top