2024- 04 - 25   |   بحث في الموقع  
logo عبّاس إبراهيم: لا مصلحة لأميركا في نشوب حرب logo بالصورة – وفد من حزب الله في كليمنصو.. من ضمّ وبماذا تمّ التباحث؟ logo إشكال بين شاب وعمّه يتطوّر إلى إطلاق نار من رشاشات حربيّة logo بيان من أمانات السجل العقاري في جبل لبنان.. ماذا جاء فيه؟ logo أحزمة نار وتدمير بلدات... تطور جهنمي في الجنوب اللبناني! logo الجيش الإسرائيلي "يزعم" استهداف مبنى عسكري لحزب الله (فيديو) logo ميقاتي بحث مع ماغرو في التحضيرات لزيارة وزير خارجية فرنسا الى لبنان.. واستقبل منصوري logo صور تغني عن ألف كلمة
القائمة العربية المشتركة داخل الخط الأخضر تعلن دعمها غانتس لتشكيل الحكومة الإسرائيلية
2019-09-22 19:12:57

أعلنت القائمة العربية المشتركة داخل الخط الأخضر عن عمها لبيني غانتس لتشكيل الحكومة الإسرائيلية.

وكان أكد مسؤولون في القائمة العربية المشتركة التي تشكل ثالث أكبر قوة في الكنيست الإسرائيلي الجديد، أنها لا تنوي دعم ترشيح رئيس تحالف أزرق أبيض الوسطي بيني غانتس لرئاسة الحكومة مجانا.

وأكد النائب أحمد الطيبي، رئيس الحركة العربية للتغيير، في تصريح صحفي، أن حزبه وثلاثة أحزاب عربية أخرى تضمها القائمة المشتركة لا تنوي التوصية بتكليف أحد برئاسة الحكومة بدون ثمن ملائم، مشيرا إلى أن القائمة تتطلع إلى تحقيق هدفين وعدت بهما أثناء حملتها الانتخابية. وأوضح الطيبي أن هذين الهدفين هما تحقيق إنجازات للمجتمع العربي والإطاحة برئيس الوزراء المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو، لافتا إلى أن الهدف الثاني هو بعد سياسي.

وأكد النائب العربي أن مطالب القائمة تشمل إصدار قرار حكومي بمكافحة العنف في المجتمع العربي وإلغاء قانون كامينتس الخاص بتسهيل عمليات الهدم، علاوة على الإعلان عن خطة اقتصادية حقيقية لتطوير المجتمع العربي ووقف اقتحامات المسجد الأقصى.

وأفاد وسائل إعلام إسرائيلية نقلا عن أعضاء كبار في القائمة المشتركة أن مطالبها تشمل أيضا وقف هدم المنازل في القرى العربية غير المعترف بها، وتشكيل فريق لدراسة قضية تلك القرى وإلغاء قانون الدولة القومية المثير للجدل، بالإضافة إلى إطلاق عملية سلام مع السلطة الفلسطينية، حسب صحيفة تايمز أوف إسرائيل.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top