2020- 05 - 25   |   بحث في الموقع  
logo أكثر من 345 ألف وفاة بكورونا في العالم والإصابات تتجاوز 5,4 مليون logo رئيس فنزويلا يحتفل بوصول أولى ناقلات النفط الإيرانية logo المناسبة السعيدة نغّصها «الضيف الثقيل» logo الجدعان يؤكد قدرة السعودية على استيعاب تحدي تراجع الإيرادات logo كورونا يفتك بأميركا اللاتينية.. والبؤرة الجديدة تسجل الأسوأ logo البيت الأبيض: البطالة ستبقى مرتفعة خلال الانتخابات logo وزير ألماني: ترامب على حق بشأن عيوب “الصحة العالمية” logo هذا ما كتبته الأنباء في سطور افتتاحيتها
"الكتائب حاجة للبنان"
2019-09-22 19:14:55

أحيا حزب الكتائب ذكرى استشهاد النائب انطوان غانم ورفاقه في قداس أقيم في كنيسة مار شليطا في بلدة ترشيش، حضره الرئيس امين الجميّل وعقيلته السيدة جويس ورئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميّل وعقيلته السيدة كارين والوزير السابق ايلي ماروني، ممثل النائب هادي ابو الحسن ربيع ضو وممثل رابطة المخاتير في المتن الأعلى الاستاذ عادل اسمر، ورئيس بلدية جوار الحوز الياس اسعد ورئيس بلدية ترشيش عبدو شيبان ورئيس الأقليم رجا قرطباوي، وحشد من اعضاء المكتب السياسي وممثلون عن احزاب الاشتراكي والتيار والقوات في البلدة وحشد من الرفاق. بعد القداس تحدث باسم قسم ترشيش نائب رئيس الاقليم الرفيق بشير بو طانيوس الذي تطرق الى علاقة الشهيد غانم بترشيش، مشدداًعلى متابعة مسيرة غانم وكل الشهداء. واكد ان مسيرة الكتائب بخير لان القبطان الذي يقود السفينة هو النائب سامي الجميّل الذي يحارب الفساد.ومن ثم كانت كلمة لتوفيق انطوان غانم الذي تلا كلمة اهالي الشهداء شاكرا القسم على لفتتهم وتحدث باسهاب عن حب غانم لترشيش واهلها موجّهًا التحية للرئيس الجميّل ولرئيس الحزب واستذكر شهداء وقادة البلدة القائد كرم صدقة والقائد عبدو جبرايل وكوكبة الشهداء.كما حيا غانم كلًّا من الشهيدين طوني ضو ونهاد الغريب والشهداء الابرياء شارل شيخاني، ساميا بارودي وعين الحياة دندش. والشهيد الحي خليل فياض. وختم بالتأكيد على استمرار المسيرة التي هي امانة في اعناقنا.و من ثم انتقل الجميع الى مبنى القسم حيث تحدث رئيس الكتائب النائب سامي الجميل الذي وجه تحية للشهيد انطوان غانم وكل شهداء الكتائب وقال: "الحق الى جانب قضية الكتائب والشهداء انطوان وبيار وبشير والكتائبيين واليوم تستطيعون ان تسيروا ورأسكم مرفوع لأننا لم نضحِّ بالناس ولم نبنِ مصلحتنا على حساب البلد ولم نتخلَّ عن سيادة لبنان واستقلاله ولم ندخل في المحاصصة التي قامت بل ما زلنا نعمل من اجل لبنان .وتابع رئيس الكتائب يقول:" ترشيش بالنسبة لنا معقل اساسي وهي رمز للصمود وكل حبة تراب فيها مقدسة، فافتخروا بالأرزة وأكملوا المسيرة التي مشى على دربها اهلنا وهي لا بد ان ستستمر اليوم اكثر من اي وقت مضى لأن حزبنا ما زال وفياً ويتطلع الى بناء بلد ليعيش به أبناؤنا". واضاف: "نحن امام حل من اثنين، اما ان نترك من يحكمنا اليوم يذهب بالبلد الى حيث لا مكان للعودة فلا يرغب ابناؤنا بالبقاء هنا، او ان نعمل لنعيد بناء هذا البلد على صورتنا وصورة الناس الكفوئين، مشيرا الى أن حكامنا الذين اوصلونا اليوم الى الاستسلام لم يفرضهم احد علينا بل الناس اتت بهم وعلينا ان نقنع الناس بضرورة المحاسبة فالمسؤول يجب ان يعرف انه عرضة للمساءلة". واعتبر الجميّل ان كتائب المؤسس والقائد الرئيس الشهيد بشير وبيار الذي استشهد وعلم لبنان في يديه وكتائب انطوان غانم هي حاجة للبنان ومستمرة بنفس القوة والاندفاع وما زال العلم ينتقل من جيل الى جيل وهذا الحزب هو مدرسة ومبادىء وثوابت ولمن سيحاول التفرقة بين الكتائبيين اجيالاً ورفاقاً نقول ان الكتائب واحدة من ابن الثمانين الى ابن ال15، نحن لبنانيون اوفياء للبنان لبناء اجمل بلد في العالم، هذه هي الكتائب على مدى الـ 10452 كلم .وكانت وضعت اكاليل الزهر على النصب التذكاري للنائب الشهيد في الشارع الذي يحمل اسمه.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top