2019- 10 - 16   |   بحث في الموقع  
logo هل تطرح موازنة 2020 على التصويت؟ logo السيد نصرالله: أثبت اللبنانيون انهم فوق الاختلافات الطائفية والمذهبية logo العلاقات الإيرانية مع السعودية والإمارات على جدول أعمال بوتين وعمران خان logo ماذا في جدول اعمال جلسة الخميس؟ logo الجيش السوري يثبت في «منبج» ويرسل تعزيزات إلى «عين العرب» logo حرائق الطبيعة طغت على الحرائق السياسية في لبنان logo بالإعترافات.. الإنتحاري مبسوط لـ"الشيخ ناجي": "دعيلنا" logo "لحم بعجين" بين السيد والبيك
الجبير: هجوم أرامكو سيعتبر عمل حرب من إيران حال ثبوت إنطلاقه من أراضيها
2019-09-22 20:16:20

أكد وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير أن السعودية ستعتبر الهجوم على شركة أرامكو، حال ثبوت انطلاقه من الأراضي الإيرانية، عمل حرب من قبل إيران، مشددا على سعي بلاده لتفادي النزاع معها.

وفي مقابلة مع قناة CNN الأميركية، أوضح الجبير أننا نحمل إيران المسؤولية لأن الصواريخ والطائرات المسيرة التي تم إطلاقها على السعودية، ليس فقط تلك التي استهدفت بقيق وهجرة خريص وإنما كذلك المطلقة من اليمن، مصنوعة وموجهة إيرانيا.

وأشار الى أنإطلاق الهجوم من أراضي البلاد، في حال حدوث ذلك حقا، يضعنا في فئة أخرى. هذا الأمر سجري اعتباره عمل حرب.

وتعليقا على نفي وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، لهذه الاتهامات، لفت الجبير الى أنه هو ومسؤولون إيرانيون آخرون قالوا أشياء كثيرة لا تتطابق مع الحقيقة أو تمثل أكاذب صارخة، والادعاء أنهم ليسوا مسؤولين عن الحادث ولم يفعلوا ذلك مثير للامتعاض.

وأشار الى أن ظريف إما يكذب أو لا يعرف الحقيقة، موضحا أننا نعلم أن هناك جناحا في الحكومة الإيرانية يعرض على العالم صورة بلاد تريد التفاوض، لكنه على ما يبدو لا يتمتع بأي نفوذ، وهناك جناح آخر يري تصدير الثورة والسيطرة على المنطقة، وهو لا يريد الحوار. وهذا الأمر يشبه وجهين لعملة واحدة.




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top