2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo شرطٌ بِشأن سكان شمال غزة... برنيع: هناك إمكانية لعقد صفقة تبادل مع حماس logo بفيديو يلعب الغولف... بايدن يسخر من ترمب: إليكم الفرق! logo مسيرة إسرائيلية تستهدف سيارة في بلدة البازورية (فيديو) logo سياحة الأعياد «نص نص».. والفنادق خارج السباق logo في مواجهاتها مع الجيش الاسرائيلي... "القسام" تدخل سلاح جديد الى المعركة! logo "أحبكم وداعا"... ناجية من هجوم موسكو تروي تفاصيل جديدة! logo فرنجية: مستقبل المسيحيين ودورهم لا يمكن أن يُدرسا بالخِفة logo بالفيديو: حزب الله يستهدف "كريات شمونة" و"حرش راميم"
مفوضية اللاجئين ووزارة التربية اعادتا تأهيل 15 مدرسة رسمية
2019-10-03 21:07:54



اعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في بيان، انها "قامت بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي بافتتاح مشروع إعادة تأهيل وتوسيع المدارس الرسمية هذا الأسبوع والذي تم إطلاقه في عام 2018".



واشارت الى انه "تم من خلال هذا المشروع إختيار 15 مدرسة ليتم إعادة تأهيلها في جميع أنحاء لبنان بهدف تسجيل عدد أكبر من الطلاب اللبنانيين والسوريين بالإضافة إلى تعزيز الحصول على تعليم جيد في المدارس الرسمية اللبنانية".



واضافت انه "تم افتتاح مدرسة جون الرسمية المتوسطة المختلطة التي تم إعادة تأهيلها حديثا في جبل لبنان اليوم من قبل كبار ممثلي وزارة التربية والتعليم العالي ومفوضية اللاجئين في لبنان كجزء من نفس المشروع، ويأتي هذا بعد افتتاح مدرسة تربل المختلطة المتوسطة الرسمية في قضاء زحلة، البقاع، في وقت سابق من هذا الأسبوع من قبل وزير التربية اكرم شهيب وممثلة مفوضية اللاجئين في لبنان ميراي جيرار".



وقال شهيب: " نلتقي لنفتتح هذا المبنى الذي قامت بترميمه وتوسيعه مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة مساهمة بتعليم الأطفال النازحين من سوريا ودعما للبيئة الحاضنة".



واشار البيان الى انه "كنتيجة لهذا المشروع، سيتمكن أكثر 4,200 طالب لبناني ولاجئ، ومن ضمنهم الأطفال ذوو الإحتياجات الخاصة، وحوالي 2,000 طالب جديد من الحصول على التعليم. وبفضل الدعم السخي والمرن للجهات المانحة لمفوضية اللاجئين، تم استثمار 7 ملايين دولار أميركي في مشروع إعادة التأهيل".



وقالت جيرار: "نعمل باستمرار على تخفيف الضغط على المؤسسات اللبنانية من خلال مشاريع كهذا المشروع، التي لا تفيد الطلاب اللبنانيين واللاجئين الآن فحسب، بل هي مشاريع طويلة الأمد ستفيد الأجيال اللبنانية المستقبلية لفترة طويلة بعد عودة اللاجئينؤ إلى بلادهم".



وأضافت: "اليوم هو يوم احتفال، احتفال بالشراكة والأهداف والاقتناع المتبادلة. كل من في هذه القاعة اليوم، يعتقد أن التعليم هو حق من حقوق الإنسان الأساسية، وهو الأمل الوحيد للأطفال اللاجئين حتى لا يكونوا جيلا ضائعا ومنحهم فرصة للحلم بمستقبل أكثر إشراقا. في عام 2019، أنهت مفوضية اللاجئين أعمال توسيع ثماني مدارس رسمية وإعادة تأهيل وتجديد خمس مدارس رسمية أخرى في جميع أنحاء لبنان. كما سيتم إنهاء توسيع مدرسة إضافية في شمال لبنان وإعادة تأهيل مدرسة أخرى في البقاع في عام 2020".



وختمت جيرار: " إن قضية التعليم للأطفال اللاجئين في العالم قضية ملحة. في لبنان، حوالي نصف الأطفال اللاجئين تقريبا لا يرتادون المدارس وبمساعدة والتزام لبنان ووزارة التعليم، يمكننا تقليل هذه الأرقام، ومنح الأطفال اللاجئين إمكانية الحلم بمستقبل أفضل حتى يتمكنوا من إعادة بناء منازلهم عند عودتهم".

 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top