2024- 04 - 26   |   بحث في الموقع  
logo “الحزب” يستهدف مواقع إسرائيليّة logo الجماعة الإسلاميّة تنعى اثنَين من عناصرها logo السويداء تواصل التظاهر في ساحة الكرامة..على وقع التوترات الأمنية logo واشنطن لن تعاقب كتائب الجيش الإسرائيلي..رغم "الانتهاكات الجسيمة" logo الرياض تستضيف مباحثات بشأن غزة..بمشاركة عربية واميركية واوروبية logo ايران وروسيا:العلاقات العسكرية ترتقي إلى مستوى جديد logo سوريا:قادة المجلس العسكري ل"فرقة المعتصم"يسلمون أنفسهم..حقناً للدماء logo الرملة:بن غفير يصاب بحادث سير..بعد مغادرته موقع عملية طعن
العبسي ترأس قداس شكر لمناسبة المئوية الأولى لكنيسة القديس جاورجيوس في الأرجنتين
2019-10-04 17:15:20



اختتم بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي زيارته الراعوية الى اميركا اللاتينية وانتقل الى بوسطن ليستكمل جولته قبل العودة الى بيروت.



وكان العبسي قد زار والوفد المرافق مسؤولي مدينة كوردوبا - الارجنتين، والتقى رئيس بلديتها رامون ميستريس في القصر البلدي وحاكم الولاية خوان استياريتي وكان في استقباله الوزيران خافيير روميرو كامانيو ووالتر روبيلدو، ثم قام بوضع إكليل من الزهر على النصب التذكاري للجنرال سان مارتين في ساحة سان مارتين.



كما لبى والوفد المرافق دعوة قناصلة المدينة لمأدبة غداء أقيمت على شرفه وزار رئيس أساقفة الكنيسة اللاتينية في الكوريا اللاتينية المطران خوسيه نيانيس.



وترأس بعدها قداس شكر لمناسبة المئوية الأولى لتأسيس كنيسة القديس جاورجيوس في مدينة كوردوبا - الأرجنتين.



وفي عظته ركز على "أهمية ومعنى هذا اليوبيل المئوي لتأسيس الكنيسة" وقال: "اليوبيل في نظر الكنيسة، وفي نظر الكتاب المقدس، محطة يتوقف فيها المؤمن لشكر الله تعالى على ما أنعم به عليه خلال السنوات الماضية وعلى ما سينعم به عليه أيضا في السنوات القادمة. اليوبيل هو إذا نظرة إلى الوراء ونظرة إلى المستقبل انطلاقا من الحاضر لنرى مدى حضور الله في حياتنا نحن المؤمنين وما أثمر هذا الحضور من أفعال".



واضاف: "إذا ما تطلعنا نحن اليوم إلى الوراء في هذا اليوبيل، بعد مرور مئة عام على تأسيس كنيستنا، فإن أول ما نستطيع أو يجب أن نفعله هو أن نشكر الله تعالى على هذه المئة سنة التي أنعم بها علينا والتي كانت حافلة ببركاته على أكثر من صعيد".



كذلك زار العبسي مقبرة الطائفة التي تضم أكثر من 1200 قبر منذ عام 1920 حتى الآن لأبناء الجاليات الذين جاؤوا إلى مدينة كوردوبا - الأرجنتين.



واختتم زيارته للأرجنتين بلقاء كبار السن من أبناء الجاليات حيث قام بمناولتهم وصلى معهم ولهم من أجل طول العمر والصحة لأنهم تاريخ حي شاهد على حقبة مهمة ببناء وتأسيس الكنيسة في الأرجنتين"، قبل ان ينتقل إلى مدينة بوسطن في أميركا للمشاركة باحتفال المطران نقولا سمرا باليوبيل الخمسين على خدمته الكهنوتية.



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top