2024- 04 - 19   |   بحث في الموقع  
logo عملية جديدة لحزب الله logo مقدمات نشرات الاخبار logo بين إيران وإسرائيل... رسالة وضربة "لم تتجاوز حدود اللعبة"! logo أمام المحكمة التي يمثل فيها ترمب... رجل يضرم النار في جسده! logo قاسم: لن نتراجع عن مساندة غزة logo "محدود للغاية"... معلومات "جديدة" عن الهجوم الإسرائيلي على إيران logo بعد رصد دقيق ‏وترقب... حزب الله يستهدف "هامر" logo جريحان لـ "اليونيفيل" جنوباً!
العشاء السنوي لصليب أحمر جبيل
2019-10-05 12:08:21



أقام فرع جبيل في الصليب الأحمر اللبناني، عشاءه السنوي في مجمع "إده ساندس" السياحي، شارك فيه عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب زياد الحواط، النائب السابق شامل موزايا، قائمقام جبيل نتالي مرعي الخوري، نائب رئيس اتحاد بلديات قضاء جبيل خالد صدقة ممثلا رئيس الاتحاد فادي مرتينوس، رئيس رابطة مختاري القضاء ميشال جبران، راعي ابرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون، رئيسة المركز الدولي لعلوم الانسان - "أونيسكو" في جبيل الدكتورة دارينا صليبا ابي شديد، رئيس الصليب الاحمر اللبناني الدكتور انطوان الزغبي، سفيرة السلام والنوايا الحسنة انطوانيت شاهين، رئيس الاتحاد اللبناني لكرة الطائرة ميشال ابي رميا، رئيسة الفرع رندا كلاب والأعضاء والرؤساء السابقون للصليب الأحمر وفاعليات حزبية ونقابية ورؤساء بلديات ومخاتير.



بداية النشيد الوطني ثم نشيد الجمعية ودقيقة صمت عن ارواح شهداء الصليب الاحمر اللبناني. وبعد كلمة لعريفة الاحتفال الاعلامية ايليز مرهج ألقت كلاب كلمة اشارت فيها الى "الرسالة الانسانية لكل مسؤول ومتطوع في الصليب الاحمر اللبناني. وقالت: "إن عطاءنا ما كان ليثمر وينجح ويستمر، لو لم يكن عطاء من القلب لجبيل التي تسكن قلوبنا وافكارنا، ولولا تلك الرسالة النبيلة التي نذرنا أنفسنا لها، الا وهي رسالة المحبة الخالصة التي علمنا تطبيقها بصدق وجهد ومحبة الصليب الاحمر اللبناني، ولا سيما فرع جبيل من هذه الجمعية الانسانية التي لي شرف الانتماء اليها".



وشددت على أن "الهدف الذي نتضامن لتحقيقه، الا وهو مساعدة اخينا بالانسانية لحفظ كرامته متحسسين حاجاته ومعاناته الجسدية والفكرية من دون أي مقابل، هو ان يغمر قلبنا فرح عطاء لا مثيل له ينسينا ما قد نلقاه في طريقنا من تعب". وقالت: "نعم، عطاء كل فرد منا إنما ينبع من القلب، ليبلسم حاجات الآخر الذي يحتاج دعمنا، ان كان اسعافا او خدمات طبية او نقل دم أو أي نشاط من النشاطات الشبابية".



وأشارت الى أن "عمل الصليب الأحمر، وفرع جبيل ركن من أركانه، لا يقتصر على تأمين الدم للمحتاجين اليه فقط كما قد يظن البعض، بل هو خطة مساعدة متكاملة تتحقق بمبادىء على رأسها الانسانية والحياد والاستقلالية والتطوع والوحدة، وجميعها تحمل في طياتها رسالتنا النبيلة التي نعتز بها ونسعد بتحقيقها. إنها رسالة انسانية هدفها الانسان وصحته وكرامته. فلنتكاتف معا كما فعلنا حتى الآن واكثر، ولنكمل مسيرتنا خدمة لجمعيتنا وفرع جبيل خصوصا الذي يحتفل هذه السنة بعيد تأسيسه ال 45، ولنتذكر ايضا في هذه المناسبة وجوها عزيزة علينا اضاءت مسيرتنا الاولى ورحلت بصمت بعد ان اعطت من قلبها بدون منة. وان نسينا فلن ننسى كل الايادي البيضاء الكريمة التي تركت بصمة في عمل الفرع، وايضا تلك التي ساعدتنا ووقفت بجانبنا حتى نبقى ونستمر".



وختمت: "ثمة نجوم نيرة لا يمكن ان تغرب عن بالنا، وفرنسوا باسيل هو أبهاها وأسطعها. شكرا لكم ثقتكم بنا ودعمكم المستمر لنا. انتم لم توفروا اي جهد في سبيل دعم فرع جبيل. كنتم لنا السند وما زلتم ومنكم نتعلم معنى التضحية في سبيل حماية الانسان. كل الشكر للزملاء في مسيرة العطاء، للاطباء والمتطوعين ولكل من ساهم في انجاح هذا الاحتفال".



ونوه الزغبي في كلمته بالدور الذي يقوم به كل فرد من أعضاء الصليب الاحمر اللبناني ولا سيما مركز جبيل. وقال: "نحن أكثر من أي يوم بجانب المواطنين المحتاجين، واذ شكر كل الذين يساعدون الجمعية من اجل الاستمرار في تأدية رسالتها في ظل الصعاب الكثيرة التي يعيشها الشعب في هذه الايام، الصليب الاحمر مستمر في تأدية رسالته".



أضاف: "نعيش في هذه الايام محنة، ورغم ذلك مستمرون في تأدية رسالتنا الانسانية في مساعدة المواطنين، فالصليب الاحمر جمعية وطنية انسانية لا تميز بين انسان وآخر، وهي اول جمعية في لبنان اطلقت ثقافة السلام".



وختم: "بدعمكم مستمرون وبجانبكم واقفون وبتضامننا وتعاوننا نتخطى الصعاب الى مستقبل افضل لوطننا لبنان".



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top