2024- 04 - 20   |   بحث في الموقع  
logo الذهب يرتفع والبنوك المركزية تساهم بتصاعده logo يمق زار المجلس الاسلامي العلوي في جبل محسن logo "هذا ليس ما تمثله الولايات المتحدة"... ماسك يدافع عن تيك توك! logo "لممارسة ضبط النفس"... تحذيراتٌ من تركيا ومصر! logo بعد 6 أشهر من الحرب... حماس هي التي تملي الشروط! logo بالقذائف والصواريخ... اسرائيل تستهدف بلدة كفرشوبا! logo السيد للقوى الأمنية: لإعدام اي عصابة سلب وباللحظة ذاتها! logo “حزب الله” يستهدف موقع الراهب
وزير الثقافة يقلّد نضال الأشقر وسام الاستحقاق الفضي باسم رئيس الجمهورية
2019-10-06 17:08:33



 أقيم احتفال في قاعة مسرح مدينة الشويفات أطلقت فيه جائزة نضال الاشقر السنوية لأفضل عمل مسرحي لبناني، برعاية وزير الثقافة محمد داوود داوود وحضوره، وذلك بدعوة من بلدية الشويفات ومؤسسة الأمير مجيد ارسلان، وحضور وزير الدولة لشؤون النازحين صالح الغريب، الاميرة خولة مجيد ارسلان والأميرة زينة ارسلان، نائب رئيس بلدية الشويفات شديد حنا، فاعليات المدينة وحشد فني وثقافي واجتماعي.



وألقى الوزير داوود كلمة قال فيها: "حدث رائع ان يعاد تنشيط وافتتاح مسرح خارج العاصمة بيروت ضمن استراتيجية وزارة الثقافة في دعم ورعاية وتشجيع اللامركزية الادارية الثقافية، كما ان استحداث جائزة نضال الاشقر السنوية لأفضل عمل مسرحي لبناني دفع قوي لتشجيع الحركة المسرحية في لبنان".



أضاف: "ومن أولى من نضال الاشقر سيدة المسرح اللبناني في استحداث جائزة باسمها يحوز عليها مجلون في المسار المسرحي".



وختم داوود: "هذا الحدث الثقافي يفتح صفحة مضيئة من مرحلة تأسيس المسرح اللبناني الحديث في ستينيات القرن الماضي".



بعدها قلد الوزير داوود الاشقر وسام الاستحقاق الفضي باسم رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، كذلك قدمت الاميرة خولة ارسلان درعا للاشقر تقديرا لمسيرتها الثقافية.



الاشقر



وألقت الاشقر كلمة قالت فيها: "في الكلام عن مؤسسة مجيد ارسلان تطل علينا صفحات مضيئة من مسار الامير مجيد، من معركة الاستقلال وحكومة بشامون والكيان اللبناني الى معارك الشرف في حرب فلسطين الى مقاومة الاحتلال الاجنبية 1958 الى المشاركة الفعالة في قيام دولة المؤسسات في العهد الشهابي، استذكار الامير مجيد يعيد من الذاكرة التاريخية إسهامات الموحدين الدروز في معارك الحرية دفاعا عن القيم زمن الثورة الكبرى ضد الاستعمار من جبل الدروز الى وادي التيم ورايات سلطان باشا الاطرش وسواها من الاحداث التاريخية".



وقالت: "أحيي مؤسسة مجيد ارسلان وبلدية مدينة الشويفات على هذه البادرة التشجيعية للمسرح كما أهنىء مدينتكم ببدء فعاليات الشويفات مدينة ثقافية للعام 2019".



بعد ذلك جرى عرض مقطع سردي غنائي موسيقي بعنوان "مش من زمان حكاية نضال" ألقته الاشقر مع الفنان خالد العبد الله والفنانين محمد عقيل ونبيل الاحمر وابراهيم عقيل.



واختتم الاحتفال بكوكتيل احتفاء بالمناسبة.



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top