2019- 10 - 17   |   بحث في الموقع  
logo بعد الضريبة على “الواتساب”.. راغب علامة للمسؤولين: “يا فطاحل” logo شكوى بوجه بلدية كفركلا ورئيسها logo نهاية "مؤلمة" لمخطوفٍ لبناني... وجد مقتولًا في النبطية logo طرابلسي: لا يريدون إصلاحات حقيقية logo جريصاتي: تركيب حاويات الفرز في المناطق خلال أسبوع logo السجن لشقيقة أمل علم الدين! logo مرهج: استقالة الحكومة اليوم ضرورة وطنية لانها لم تستطع ادارة العديد من الازمات logo جريحان بتصادم بين مركبة ودراجة نارية محلة الروشة شارع خالد شهاب
روحاني: الطريق الذي اختارته تركيا لن يكون لصالح المنطقة
2019-10-09 15:55:42




قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الأربعاء، خلال اجتماع الحكومة، إن قلق تركيا على أمن حدودها الجنوبية مشروع، لكن إزالة هذا القلق ينبغي أن يتم بطرق صحيحة.


وشدد روحاني على أن ضمان أمن الحدود الشمالية السورية والجنوبية التركية، يتم عبر انتشار قوات الجيش السوري، داعيا الأكراد السوريين إلى المشاركة والتواجد إلى جانب الجيش والحكومة السورية، مشددا على ضرورة انسحاب الجيش الأميركي من هناك.


وقال روحاني: “ندعو أصدقاءنا في تركيا إلى التدقيق في قراراتهم بشأن سوريا وإعادة النظر في عملياتهم العسكرية”، معتبرا أن “الطريق الذي اختارته تركيا والاتفاقات السرية مع دولة أخرى لن تكون لصالح المنطقة”.


وأعرب روحاني عن اعتقاده بأن الطريق الذي اختارته تركيا لن يكون مفيدا لها ولسوريا ولكل المنطقة، مشددا على ضرورة إعادة الهدوء والاستقرار إلى المنطقة وعودة اللاجئين السوريين إلى وطنهم.


من جهة أخرى، دعا المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، علي ربيعي، تركيا إلى ضبط النفس بشأن قرارها بالعملية العسكرية على الحدود السورية، مرحبا بانسحاب القوات الأميركية من سوريا.


وأكد المتحدث باسم الحكومة الإيرانية أن منطقة إدلب تحولت إلى قاعدة لتنظيم “داعش”، وهي أولوية بالنسبة لإيران وينبغي حلها.




Damo Finianos



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top