2024- 03 - 28   |   بحث في الموقع  
logo “حزب الله” يرد على استهداف الناقورة وطيرحرفا logo إسرائيل بدأت الاستعداد لاجتياح رفح..وواشنطن تطلب المشاركة logo إصابة ثلاث مستوطنين بإطلاق نار في الأغوار logo الحكومة الاسرائيلية تمهد لتجنيد الحريديم..والجيش يطالب20 ألف مجند logo "زرادشت صار كلباً".. صرخة في بلاد المذلّة logo حازم صاغية في "الهوى دون أهله"...لا أكره أم كلثوم logo نائب سابق في ذمة الله logo لقاء الثلاثاء يهنئ بالاعياد: العدو يمنع الأطفال من الفرح 
اللواء ابراهيم: اطلاق الرصاص العشوائي جريمة موصوفة
2019-10-10 10:12:00

شدد المدير العام للأمن العام اللواءعباس ابراهيم خلال ورشة عمل حول التطبيقات السلوكية للحد من إطلاق الرصاص العشوائي على أن "اطلاق الرصاص العشوائي جريمة موصوفة لأنها تشكل تهديدا صريحا ومباشرا لحياة الابرياء ويستوجب تحرّك الدولة اللبنانية".
واعتبر أن "إطلاق الرصاص العشوائي يشكل اعتداء على حياة الآخرين وينال من استقرار المجتمع وسلامه".
وأكد أن "من حق كلّ إنسان أن ينعم بحياة هادئة وطبيعية وهذا واجب أخلاقي وسياسي وقانوني يقع على عاتق الجميع خصوصا القيادات والمسؤولين الذين عليهم الامتناع أولا عن التدخل لحماية مَن يطلق النار عشوائيا وثانيا تعديل القوانين للتشدد بالأحكام في هذا الإطار".
ولفت الى أن "للتعليم ووسائل الإعلام والبلديات دور هامّ لمواجهة هذه الجريمة المستمرة والحدّ من انعكاساتها الخطرة الموزعة على مساحة كلّ لبنان"، مشيراً الى ان "هذه الظاهرة السلبية لا تقتصر على لبنان بل تشمل بلدانا عدة حتى المتقدمة منها ولكن من المهم التكاتف لمواجهتها بدءا من تشديد قانون العقوبات وإطلاق برامج توعوية".
وشدد على أن "ظاهرة إطلاق النار العشوائي لا تعكس إلا وهن السلطة وهشاشة الدولة مؤسساتها وتصدّع المجتمع"، لافتاً الى أن "ما عاد السكوت عن هذه الظهرة مقبولا والأمر يستوجب تحركا فعليا على صعيد الدولة من قبل السلطات المحلية بالتوازي مع المجتمع الأمني وهيئاته".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top