2020- 05 - 28   |   بحث في الموقع  
logo أرقام "مطمئنة" بشأن فيروس كورونا في المغرب logo منظمة الصحة العالمية تصدم المتاعفين من فيروس"كورونا" وإكسابهم مناعة logo وفاة الكاتب والناشط الأميركي لاري كرامر logo “كعك أبو عرب” ينفي خبر الإقفال logo اليكم تقرير مستشفى رفيق الحريري عن كورونا اليوم logo صوت نانسي عجرم يصدح لغدٍ أفضل ونشر الفرح logo خالد سليم.. «اللي فات مات» logo منى زكي تعود لتصوير مشاهدها في «تقاطع طرق»
فرنسا تستدعي سفير تركيا إثر هجومها على شمال سوريا
2019-10-10 15:56:22

أفاد مصدر دبلوماسي فرنسي أن وزارة الخارجية استدعت، الخميس، سفير تركيا إثر العملية العسكرية التركية التي بدأت، الأربعاء، في شمال سوريا.


وقال المصدر نفسه إنه “تم استدعاء السفير التركي بعيد الظهر” إلى وزارة الخارجية الفرنسية.


وأمس الأربعاء، أعلنت وزيرة الدولة الفرنسية للشؤون الأوروبية اميلي دو مونشالان بعد دقائق من بدء العملية العسكرية التركية أن فرنسا تدين “بشدة” الهجوم التركي وستطلب عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي.


وقالت أمام لجنة الشؤون الخارجية في الجمعية الوطنية: “تضع فرنسا وألمانيا وبريطانيا اللمسات الأخيرة على إعلان مشترك سيكون في غاية الوضوح نؤكد فيه إدانتنا الشديدة والحازمة لما يحصل”.


وأضافت: “سنطلب عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي، وسنسعى إلى أكبر تحالف (ممكن) لجلب المسألة في أسرع وقت إلى النقاش” على الصعيد الدولي.


هجوم خطير

وفي وقت لاحق، علقت وزيرة القوات المسلحة الفرنسية، فلورنس بارلي، على الهجوم التركي على سوريا، واصفةً إياه بـ”الخطير” ويجب أن يتوقف.


إلى ذلك، أعلن دبلوماسيون، أمس الأربعاء، أن مجلس الأمن قرر عقد جلسة طارئة اليوم الخميس لبحث الهجوم التركي في سوريا.


وقال الدبلوماسيون إن مجلس الأمن سيبحث الملف السوري بناء على طلب أعضاء أوروبيين بعد بدء أنقرة عملية عسكرية في شمال شرق سوريا.




f.fatfat



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top