2020- 05 - 28   |   بحث في الموقع  
logo منظمة الصحة العالمية تصدم المتاعفين من فيروس"كورونا" وإكسابهم مناعة logo وفاة الكاتب والناشط الأميركي لاري كرامر logo “كعك أبو عرب” ينفي خبر الإقفال logo اليكم تقرير مستشفى رفيق الحريري عن كورونا اليوم logo صوت نانسي عجرم يصدح لغدٍ أفضل ونشر الفرح logo خالد سليم.. «اللي فات مات» logo منى زكي تعود لتصوير مشاهدها في «تقاطع طرق» logo عمران وهنيدي يكتشفان المواهب في «صنع في البيت»
LAU وBMW تنظمان هاكاتون 2019 للذكاء الاصطناعي
2019-10-10 16:12:49

نظمت كلية الهندسة في الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) وشركة BMW العالمية احتفالية علمية - اكاديمية نوعية ومميزة على مستوى التعليم الجامعي والابحاث في لبنان، حملت اسم مسابقة BMW هاكاتون بيروت 2019 - استخدام الذكاء الاصطناعي في آليات تصنيع السيارات.

وشاركت في المسابقة ثماني جامعات في لبنان، هي: الجامعة الاميركية في بيروت (AUB)، الجامعة الانطونية، جامعة الروح القدس (الكسليك ,USEK)، الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU)، الجامعة اللبنانية (UL)، جامعة سيدة اللويزة (NDU)، جامعة القديس يوسف (USJ)، وجامعة البلمند (UoB). حيث تمثلت كل جامعة بفرق تضم طلاب من كليات الهندسة وعلوم الكمبيوتر، تنافسوا جميعاً على تقديم حلول وبرامج ذكاء اصطناعي تساعد في تطوير قطاع صناعة السيارات.

وشدد رئيس الجامعة جوزف جبرا على اهمية الشباب في التغيير والسير بلبنان على دروب الحداثة، وتمنى على السياسيين في لبنان ان لا يخذلوا شعبهم ويكونوا على قدر امنياته واحلامه.

بعدها تنافست ست فرق، اثنتان منها من الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU)، وثلاثة منها من الجامعة الانطونية (AU)، وفريق سادس من جامعة القديس يوسف، وعرض كل فريق على حدة للبرامج التي توصل اليها خلال ابحاثه، وجاءت النتائج على الشكل الآتي:

المركز الاول: الجامعة الانطونية (AU) الفريق الرابع الذي ضم انطوان شربل، ابراهيم محروم، ميشال غصن.

المركز الثاني: فريق (LAU) الرابع الذي ضم أنيس اسماعيل، انطوان كريماتي، كريم ابي فاضل.

المركز الثالث: فريق (LAU) الاول الذي ضم موسى زغيب، فيليب سعادة، جيسكار تامر.

وحصلت الفرق الفائزة على جوائز مالية و مادية قيمتها الـ 17 الف دولار اميركي شركات تقدمة BMW Group ,Alfa ,Nvidia و Oracle، اضافة الى الحصول على فرص للتدريب والعمل في مصانع شركة BMW ميونيخ الالمانية.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top