2019- 10 - 20   |   بحث في الموقع  
logo المعتصمون يتزايدون في طرابلس.. ومطالبة للقوى الأمنية بمنع إقفال الطرقات logo بالفيديو: طفلة تقدّم وردة لعنصر في الجيش في مشهد رائع logo بالفيديو والصور: طرابلس تنتفض.. هذا ما وثقته كاميرا logo جعجع: لا ازال أتوقع استقالة وزراء الاشتراكي وافضل ورقة اصلاحية لن توصلنا إلى اي مكان logo استمرار الاحتجاجات في طرابلس لليوم الرابع بوتيرة عالية logo جعجع: فات الاوان على الحديث عن صفر ضرائب logo جمعية إنماء وتطوير التل في طرابلس : نثني على الإنجازات التي تحققها غرفة طرابلس والشمال logo بالفيديو: لبنانيو باريس ينتفضون تحت الأمطار
ما جديد محاكمة قاتل الموظفة البريطانية؟
2019-10-10 16:14:47

تعقد هيئة محكمة الجنايات في جبل لبنان- الغرفة الثالثة، برئاسة القاضي محمد وسام مرتضى، جلسة لفتح المحاكمة في جريمة قتل الموظفة في السفارة البريطانية في لبنان ريبيكا فيليب دايكس على يد المتهم طارق حويشه.
يشار الى أن المحكمة كانت حددت جلسة سابقة في أواخر أيلول الماضي لإصدار الحكم ،الا أن انتقال القاضي محمد بدران من موقعه كرئيس لمحكمة الجنايات في بعبدا الى رئاسة ديوان المحاسبة مع التعيينات القضائية الأخيرة، دفع بالقاضي مرتضى، وهو رئيس الغرفة الثالثة في محكمة الجنايات، الى إصدار قرار إعدادي حدد فيه موعدا جديدا لجلسة إعادة فتح المحاكمة اي اصدار الحكم غدا الجمعة.
وفي هذا السياق، أوضح وكيل جهة الدفاع المحامي أنطوان نعمة، أنه "عند تبدل الهيئة التي استمعت الى كامل تفاصيل الملف، يصبح من السهل نقض الحكم، ولا شيء يمنع من فتح المحاكمة مجددا من خلال التقدم، سواء من جهة الدفاع أو جهة الإدعاء، بطلبات استلحاقية لم يتم البت بها سابقا ولم يبن عليها، وبالتالي من الممكن أن لا يصدر الحكم في التاريخ المحدد، إذ أن "فتح المحاكمة" من حيث المفهوم القانوني الصرف لا يعني بالضرورة إصدار الحكم من الجلسة الأولى".
وكانت قد قتلت الموظفة البريطانية في العام 2017 على يد سائق تاكسي، عندما كانت متجهة الى منزلها.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top